ديكورات لندن » افضل انواع الدهان لخزائن المطبخ

افضل انواع الدهان لخزائن المطبخ

by admin


قد لا تحتاج إلى إعادة تشكيل مطبخ كامل ، ولكن لا يزال بإمكانك تجميل مظهر مساحتك بطبقة جديدة من الدهان على خزاناتك. هذه العملية أكثر بساطة (وأقل تكلفة) من تركيب خزانات جديدة تمامًا ، وهي عملية ذاتية الصنع ضمن قدرات معظم مالكي المنازل. طالما اخترت الدهان المناسب لنمط خزانة مطبخك ، يمكنك تغيير مظهر مساحتك أثناء تغطية الأسطح الباهتة والقذرة.

افتح الباب أمام إمكانيات جديدة من خلال دهان خزائن مطبخك بلون جريء وجديد ، أو اختر مظهرًا كلاسيكيًا بظل أبيض ناصع. مهما كان اللون الذي تختاره ، ستحتاج إلى إيلاء اهتمام خاص لاختيار أفضل دهان لخزائن مطبخك لضمان تشطيب يدوم طويلاً وسهل التنظيف. ضع في اعتبارك أن رش خزانات المطبخ الخاصة بك سيؤدي إلى الحصول على لمسة احترافية أكثر.

الدهان الزيتي مقابل الدهان اللاتكس

هل تتساءل عما إذا كان يجب عليك الوصول إلى دهان زيتي قديم أو دهان لاتكس متاح على نطاق واسع لخزائن مطبخك؟ تعرف على المزيد حول كل خيار ، بالإضافة إلى إيجابيات وسلبيات كل أسلوب.

دهان زيتي للخزائن

تشتهر الدهانات التي تعتمد على الزيت بتشطيبها المرن ، لذا قد تكون أول ما تفكر فيه عندما يتعلق الأمر بالتفكير في أفضل دهان لخزائن مطبخك. تجعل الدهانات الزيتية السطح سهل التنظيف للغاية. إذا فتحت خزانة بأيد لزجة أو دهنية ، يمكنك بسهولة تنظيف أي بقايا دون القلق بشأن تآكل الدهان أو تبهيت السطح. ومع ذلك ، فإن الدهانات التي أساسها الزيت بها بعض العيوب التي يصعب تجاهلها بشكل خاص عند دهان الخزانات.

لسبب واحد ، بينما يستمر الدهان الزيتي بسلاسة ، يستغرق الدهان الزيتي وقتًا طويلاً حتى يجف بين الطبقات – تصل إلى 16 ساعة. بدون دورة هواء جيدة (والتي قد يكون من الصعب الحصول عليها في المطبخ) ، قد ينتهي بك الأمر بالانتظار لأيام حتى يجف الدهان. يعد إبقاء الخزانات فارغة لعدة أيام حيث يجف الدهان بين المعاطف مصدر إزعاج لا يرغب الكثير من الناس في التعامل معه. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تأخذ الأسطح المغطاة بالدهان الزيتي صبغة صفراء بمرور الوقت (خاصة في ظروف الإضاءة المنخفضة) ، لذلك قد تبدو خزاناتك قذرة.

تحذير

تطلق الدهانات التي أساسها الزيت مركبات عضوية متطايرة ، تُعرف أيضًا باسم المركبات العضوية المتطايرة ، بأعداد أكبر من خيارات الدهان الأخرى. يمكن أن تسبب المركبات العضوية المتطايرة تهيج العين والأنف والحلق ، وكذلك ضيق التنفس والدوخة والصداع وغيرها من الآثار طويلة المدى. قد يكون من الخطر بشكل خاص استخدام الدهان الذي يحتوي على نسبة عالية من المركبات العضوية المتطايرة بالقرب من الأطعمة والتوابل وأواني الأكل المغلقة.

مميزات الدهان الزيتي
  • يتحمل الغسل والتنظيف

  • تغطية جيدة على حبيبات الخشب

  • تشطيب دائم

سلبيات الدهان الزيتي
  • مستويات أعلى من المركبات العضوية المتطايرة

  • عرضة للإصفرار ، وخاصة في الإضاءة المنخفضة

  • ما يصل إلى 16 ساعة من وقت الجفاف بين المعاطف

دهان اللاتكس للخزائن

على الرغم من أن الدهانات التي تحتوي على الزيت تشكل حافظة لأنفسهم بفضل سمعتها في سهولة التطبيق والتشطيب طويل الأمد الذي يمكن تنظيفه وتنظيفه بانتظام ، يُعتبر دهان اللاتكس على نطاق واسع الخيار الأفضل لمعظم خزائن المطبخ ، لأنه يوفر مستويات أقل من المركبات العضوية المتطايرة وأسرع تجفيف.

جعلت التطورات في تركيبات الدهان القائمة على الماء من السهل جدًا استخدام دهان اللاتكس لخزائن المطبخ. يتم الآن إنتاج العديد من دهانات اللاتكس بمتانة أكبر للتنظيف ويمكن أن تتحمل التنظيف الجيد. يعد هذا أمرًا ضروريًا للمطبخ ، لذا ابحث بالتأكيد عن الدهان الموصوف بأنه قابل للغسل أو الفرك لخزائنك.

إذا كنت تقوم بدهان الخزانات الخشبية ، فستحتاج إلى تجهيز السطح بشكل صحيح قبل استخدام دهان اللاتكس. بينما يستمر الدهان الزيتي على نحو سلس ، حتى على الأسطح الخشبية ، فمن المرجح أن يُظهر دهان اللاتكس تباينات في الحبيبات أو الملمس. إذا كنت تريد مظهرًا متساويًا ، فستحتاج إلى القيام ببعض الأعمال التحضيرية مسبقًا لإنجاح مشروع الدهان الخاص بك.

إذا كانت خزائن مطبخك مطلية بالفعل (بدلاً من الخشب الطبيعي) ، فلديك سبب إضافي لاستخدام دهان اللاتكس. إذا كنت لا تعرف نوع الدهان الموجود بالفعل على خزاناتك ، فإن تركيبة اللاتكس القائمة على الماء هي الخيار الأكثر أمانًا. لن يلتصق الدهان الزيتي جيدًا فوق دهان اللاتكس ، لكن يمكنك استخدام اللاتكس على الدهان الزيتي ، حيث يمكن أن يلتصق بسطح معالج بأي نوع من الدهان.

الايجابيات من دهان اللاتكس
  • تجفيف سريع

  • صيغ منخفضة أو معدومة من المركبات العضوية المتطايرة

  • يلتصق بالأسطح المطلية سابقًا بالزيت أو دهان اللاتكس

سلبيات دهان اللاتكس
  • بعض التركيبات ليست متينة بدرجة كافية للفرك

  • يتطلب المزيد من العمل التحضيري لإنهاء متساوي

جاهز لخزانتك رينو؟ تحدث إلى محترف الدهان

لست مضطرًا للذهاب بمفردك! ابحث وقارن بين الاقتباسات من المتخصصين الأعلى تصنيفًا بالقرب منك.

إقتبس

العروض التي تظهر في هذا الجدول هي من شراكات يحصل منها ديكورات لندن على تعويض.


أنواع خزائن المطبخ: ما هو الدهان الأفضل؟

أول شيء يجب مراعاته عند اتخاذ قرار دهان خزانات المطبخ هو نوع المواد التي صنعت منها خزاناتك. هل لديك خزانات من الخشب الصلب أم أنها تتكون من قشرة خشبية فوق لوح حبيبي؟ هل خزاناتك مصنوعة من MDF أو صفح؟ ستؤثر كل مادة من هذه المواد على نوع الدهان الذي تختاره.


شجرة التنوب / مادلين تصبحين على خير

خزائن خشبية

يلتصق الدهان بشكل أفضل على الأسطح المكسورة ، مما يجعل الخزانات الخشبية الحقيقية مرشحًا رائعًا للدهان. يساعد صنفرة السطح على تحضيره للدهان وينتج عنه تماسك أفضل وإنهاء أكثر سلاسة. هذه خطوة مهمة بشكل خاص إذا كانت خزاناتك الخشبية ملطخة بالفعل أو ذات تشطيب لامع. ستحتاج إلى المرور عبر طبقة التشطيب هذه أولاً ، إما باستخدام ورق الصنفرة أو مزيل اللمعان السائل.

إذا كانت خزاناتك الخشبية خالية من الخشب الطبيعي ، فربما تحتاج إلى صنفرة قليلة أو معدومة. ومع ذلك ، اعلم أنها ستمتص الكثير من الدهان ، خاصة إذا استخدمت دهان اللاتكس المائي. سيساعد البرايمر في التأكد من أن التغطية متساوية وشاملة.

خزائن قشرة الخشب

إذا كانت خزاناتك تحتوي على قشرة خشبية (طبقة رقيقة جدًا من الخشب الصلب الحقيقي فوق مادة مضغوطة) ، فستحتاج أيضًا إلى الصنفرة قبل دهان خزانات المطبخ. قبل تكسير ورق الصنفرة أو الدهان ، افحص القشرة بحثًا عن حواف أو شقوق أو شقوق مفكوكة. قم بإصلاحها أولاً بغراء الخشب قبل صنفرة السطح. أيضًا ، لا تفرط في الصنفرة – فأنت تتطلع فقط إلى جعل السطح خشنًا بدرجة كافية لإعطاء البرايمر والدهان شيئًا يلتصق به.

خزائن MDF

من السهل دهان خزانات المطبخ MDF طالما أنك تعرف كيفية تحضيرها بشكل صحيح. لديك أولويتان عند تحضير خزانات MDF للدهان: ختم الحافة واستخدام برايمر زيتي. تكون حافة MDF أكثر مسامية ، وإذا لم يكن بها سطح مكتمل بالفعل ، فستحتاج إلى استخدام بعض مركبات الحوائط الجافة لإغلاقها ومنع الرطوبة من انتفاخ المادة أثناء عملية الدهان.

الشيء المهم الآخر الذي يجب تذكره هو استخدام أساس زيتي. نظرًا لطبيعة MDF الأكثر مسامية ، يمكن أن تنتفخ الاشعال ذات الأساس المائي السطح. استخدم أساسًا زيتيًا للطبقة الأولى ، ثم قم بدهان خزائن المطبخ بدهان اللاتكس ذو الأساس المائي دون القلق بشأن امتصاص الرطوبة.

خزائن مصقولة

من الممكن دهان خزانات المطبخ المصفحة ، لكنها بالتأكيد أكثر صعوبة من دهان الخشب أو خزانات MDF. اللامينيت عبارة عن بلاستيك مطبوع يتم لصقه أعلى طبقة أساسية (عادة مادة مركبة). المواد ملساء ، لذلك عليك التأكد من أنك وضعت العمل التحضيري للحصول على لمسة نهائية عالية الجودة.

للمساعدة ، اختر التمهيدي أو الدهان الخاص بالصفائح. تم تصميم هذه المنتجات خصيصًا لتلتصق بالسطح اللامع للرقائق. ستظل بحاجة إلى صنفرة السطح قبل وبعد التحضير – تأكد من استخدام ورق صنفرة ناعم واستخدمه بهدوء لتجنب الصنفرة عبر السطح المصقول.

أفضل تشطيب لخزائن المطبخ

يعد اختيار الدهان المناسب لخزائن المطبخ أمرًا مهمًا لأنه يؤثر على مدى متانة خزاناتك على المدى الطويل. تخضع أبواب وأدراج الخزانة للمس ، والسحب ، والصق ، وغير ذلك ، بينما تحتوي الأرفف بشكل روتيني على أشياء تنزلق إلى الداخل والخارج. يمكن أن تجعل هذه العوامل الخزانات المطلية عرضة للخدش والرقائق ، ولكن يمكنك تقليل ذلك باختيار تشطيب الدهان المناسب لخزائن المطبخ.

  • شبه لامع: هذا هو الخيار الأفضل عند دهان خزائن المطبخ. نظرًا لأنه يحتوي على بعض اللمعان ، فإن الدهان شبه اللامع سيساعد على عكس الضوء ويكون أكثر متانة على المدى الطويل ، وهو أمر مهم في بيئة المطبخ. غالبًا ما يوصف الدهان شبه اللامع بأنه قابل للغسل ولديه مرونة متزايدة في التنظيف.
  • معان الدهان: خيار آخر رائع لدهان خزانة المطبخ ، جنبًا إلى جنب مع شبه لامع ، سيكون هذا هو الخيار الأكثر لمعانًا في خيارات الدهان الخاصة بك. إنه رائع لألوان الخزائن الجريئة أو المطابخ الحديثة الفائقة. سيكون الدهان اللامع أيضًا هو الأكثر متانة ، نظرًا لاستخدام المزيد من الراتينج والمواد اللاصقة في تشكيل الدهان اللامع ، مما يمنح الدهان “قشرة” أكثر صلابة.
  • قشر البيض أو الدهان المسطح: تجنب استخدام أي من هذه الزخارف عند دهان خزائن المطبخ. قشر البيض والدهانات المسطحة ليست قابلة للغسل مثل التشطيبات شبه اللامعة أو اللامعة ، وأنت تخاطر بفرك مهمة الدهان في المرة القادمة التي تحتاج فيها إلى تنظيف أبواب الخزانة الخاصة بك.

نصائح لخزائن الدهان

  • إذا كان لديك أبواب مسطحة على خزائن مطبخك ، فيمكنك القيام بعمل سريع لتطبيق الدهان باستخدام بكرة بقيلولة 1/4 بوصة (للحصول على تطبيق متساوي وإنهاء سلس).
  • تتطلب خزائن المطبخ المكسوة بألواح مزيدًا من العمل ؛ استخدم فرشاة دهان لتغطية الأسطح المائلة والمساحات الداخلية بالتساوي.
  • اختر فرشاة ذات شعيرات صناعية إذا كنت تستخدم دهان لاتكس ، لأن التركيبة ذات الأساس المائي ستنتفخ شعيرات فرشاة الدهان الطبيعية.
  • قم بإزالة أي جهاز قبل الدهان. إذا كنت ستستبدل الأجهزة بأسلوب جديد ولا تستخدم نفس الثقوب ، فاملأها قبل الصنفرة والدهان.
  • قم بإزالة أي دهان جاف من الخزانات الأمامية الزجاجية عن طريق كشطها برفق بشفرة حلاقة.

شاهد الآن: 4 نصائح لاختيار لون الدهان المثالي

مصادر المادة

تستخدم ديكورات لندن فقط مصادر عالية الجودة ، بما في ذلك الدراسات التي راجعها الأقران ، لدعم الحقائق في مقالاتنا. اقرأ عملية التحرير الخاصة بنا لمعرفة المزيد حول كيفية قيامنا بفحص الحقائق والحفاظ على دقة المحتوى وموثوقيته وجدير بالثقة.

  1. ما هي المركبات العضوية المتطايرة (VOCs) ؟. وكالة حماية البيئة الأمريكية.

أنواع الدهان النهائي لخزائن المطبخ الخاصة بك

شجرة التنوب / مادلين تصبحين على خير

قد يعجبك أيضاً