ديكورات لندن » كيفية تنظيف الملابس والبطانيات المحبوكة يدويًا والعناية بها

كيفية تنظيف الملابس والبطانيات المحبوكة يدويًا والعناية بها

by admin

في هذه المقالة

  • كم مرة لتنظيف
  • التخزين
  • إصلاحات
  • معالجة البقع


ملخص المشروع


  • وقت العمل:
    5 – 15 دقيقة

  • الوقت الكلي:
    12 يوما

  • مستوى المهارة:
    متوسط

تعد السترات والبطانيات والإكسسوارات المحبوكة يدويًا كنوزًا تُظهر مهارة الحرفي والموهبة الفنية. تساعد العناية المناسبة بالحياكة على الاستمرار لسنوات. سيحدد نوع الغزل المصنوع منه العنصر ما إذا كان يمكنك غسله في الغسالة أو ما إذا كان يجب غسله يدويًا. إذا كنت قد أنشأت العمل بنفسك ، فارجع إلى ملصق الغزل للحصول على معلومات حول محتوى الألياف. إذا تلقيت قطعة الحياكة كهدية أو اشتريتها من معرض الحرف ، اسأل البائع أو الخياط.

يمكنك أيضًا اختبار الغزل لمعرفة ما إذا كانت ألياف طبيعية أم من صنع الإنسان. قم بإزالة القليل من الخيوط للاختبار من التماس الداخلي. قم بإضاءة الخيط بمباراة أو لهب. إذا كانت رائحتها مثل حرق الشعر وتحولت إلى رماد ، فهي ألياف طبيعية. إذا كانت تحتوي على رائحة كيميائية وتذوب ، فهي اصطناعية. يتضمن اختبار الغزل الآخر قطع قطعة من الخيط ، وكشف النهايات ، ثم إعادة وضعها معًا بقطرة من الماء. افركي الأطراف معًا حتى تجف. إذا بقيت النهايات معًا ، يكون الغزل من الصوف وقد شعر به. إذا لم تبقى النهايات معًا ، فإن الغزل مصنوع من الأكريليك أو من صنع الإنسان.

يجب غسل العناصر المصنوعة من الصوف مثل طقم بطانية Medea من We Are Knitters يدويًا لتجنب الانكماش. يمكن غسل الخيوط الأخرى ، مثل القطن والكتان والاكريليك ، في الغسالة بالماء البارد في الدورة اللطيفة.

كم مرة يتم تنظيف الملابس والبطانيات المحبوكة يدويًا

نظرًا لطبيعتها الحساسة ، فإن العناصر المنسوجة يدويًا تستفيد من غسل أقل. من الناحية المثالية ، قم بتنظيفها مرة أو مرتين فقط في الموسم.

ماذا ستحتاج

المعدات / الأدوات

  • حوض كبير أو دلو
  • مناشف بيضاء ماصة
  • غسالة
  • منطقة تجفيف مسطحة

المواد

  • منظف ​​لطيف أو غسيل صوف

تعليمات

مناشف وزجاجة منظف وحوض غسيل


شجرة التنوب / آنا كادينا
كيفية غسل الملابس والبطانيات المحبوكة يدويًا
منظفغسل لطيف أو الصوف
درجة حرارة الماءالبرد
نوع الدورةلا تغسل في الغسالة
نوع دورة التجفيفلا تجفف في الغسالة
العلاجات الخاصةغسيل يدوي فقط
إعدادات الحديدلا يكوى
  1. حدد المنظف الصحيح

    استخدم منظفًا لطيفًا. بالنسبة لألياف الصوف ، اختر تركيبة مطورة للصوف ، مثل المنظفات المتخصصة التي تحتوي على اللانولين ، مثل Eucalan. اللانولين هو زيت طبيعي تنتجه الأغنام يساعد في الحفاظ على ألياف الصوف ويزيد من مقاومة الصوف للماء. يجب استخدام هذا النوع من المنظفات لأي ملابس خارجية منسوجة يدويًا.

    زجاجة صغيرة من المنظفات


    شجرة التنوب / آنا كادينا
  2. اخلطي محلول الغسيل

    استخدم حوضًا أو حوض استحمام أو حاوية تخزين بلاستيكية كبيرة بما يكفي لغمر العنصر بالكامل في محلول التنظيف. املأه بالماء البارد أو البارد ، واخلطه في المنظف جيدًا ، واغمر العنصر تمامًا.

    تعبئة وعاء بلاستيكي بالماء والمنظفات


    شجرة التنوب / آنا كادينا
  3. ينشط بلطف

    حرك قطعة الحياكة برفق في الماء لتنظيفها ، لكن لا تعصرها أو تفركها أبدًا. يمكن أن يؤدي التعامل بقسوة مع العنصر إلى تشوهه.

    شخص ما يثير قطعة متماسكة


    شجرة التنوب / آنا كادينا
  4. اشطف الرغوة

    استخدم الماء البارد لشطف الرغوة الزائدة من العنصر. استمر في الشطف حتى يصبح الماء صافيًا.

    شخص ما يشطف رغوة الصابون من قطعة متماسكة في الحوض


    شجرة التنوب / آنا كادينا
  5. التحضير للتجفيف

    قم بإزالة الماء الزائد برفق ، ثم ضع القطعة بشكل مسطح على منشفة جافة ماصة. قم بلف الثوب في المنشفة ، واضغط بقوة أثناء لفه. لا تفرك المنشفة. ضع منشفة حمام جافة على سطح مستوٍ كبير بما يكفي لحمل ملابسك. تعتبر طاولة البطاقات حجمًا مثاليًا للسترات التي تُجفف بالهواء وعادة ما تحتوي على سطح واقٍ من الفينيل. احمِ دائمًا الأسطح الخشبية بفرش طاولة من الفينيل أسفل المنشفة.

    شخص ما يلف قبعة متماسكة في منشفة


    شجرة التنوب / آنا كادينا
  6. إعادة تشكيل العنصر

    ضع قطعة الحياكة على المنشفة الجافة ، وأعد تشكيلها إلى شكلها الأصلي. ربّتي عليه في الشكل ، وتجنبي السحب أو السحب. إذا كانت سترة ، ادفع الضلع برفق معًا عند خط العنق والمعصمين والخصر. اربطوا الأزرار واطووا الياقة.

    شخص ما يعيد تشكيل قبعة متماسكة


    شجرة التنوب / آنا كادينا
  7. السماح ليجف في الهواء

    اترك القطعة لتجف في الهواء لمدة 24 ساعة. إذا لم تجف تمامًا ، اقلب القطعة على منشفة جافة أخرى ، رتبها في الشكل ، وجففها لمدة 24 ساعة أخرى على الأقل. بالنسبة للبطانيات أو الأغطية الكبيرة ، قم بدعم الوزن بحامل تجفيف. قم بتحويل العنصر الموجود على الرف بشكل متكرر حتى لا يؤدي وزن الألياف المبللة إلى سحب العنصر خارج الشكل.

    قبعة منسوجة تجف على منشفة


    شجرة التنوب / آنا كادينا

تخزين الملابس والبطانيات المحبوكة يدويًا

قم بتخزين العناصر المحبوكة يدويًا مطوية ومسطحة على رف أو في صندوق ملابس للحفاظ عليها خالية من الغبار. تجنب تعليق الأشياء المحبوكة يدويًا ، مثل السترات ، لأنها ستفقد شكلها. للتخزين في غير موسمها ، استخدم طاردًا طبيعيًا للعثة حتى لا تتمكن اليرقات من قضم العناصر المحبوكة يدويًا خلال فصل الصيف عندما تكون العث أكثر نشاطًا.

إصلاحات

إذا كان التمزق أو الثقب في عنصر محبوك يدويًا صغيرًا وتعرف كيفية الحياكة ، استخدم غرزة التطعيم أو غرزة مكررة لإصلاحها. إذا كنت لا تعرف كيفية الحياكة ، ففكر في العثور على حياكة محلية لإصلاح العنصر. يمكن خياطة بعض الثقوب الصغيرة جدًا بإبرة وخيط. يمكنك أيضًا إصلاح عقبة بسهولة عن طريق سحب الخيط من الجانب الأيمن من القماش إلى الجانب الخطأ باستخدام إبرة وخيط من نفس اللون.

معالجة البقع الموجودة على الملابس والبطانيات المحبوكة يدويًا

عالج البقع بكمية صغيرة من المنظفات اللطيفة التي توضع مباشرة على البقعة قبل غسلها. اعمل في المنظف بأصابعك واتركه لمدة 10 دقائق على الأقل قبل الغسيل. إذا كنت تعالج بقعة ، بعد السماح للمنظف بالقيام بعمل التنظيف ، استخدم قطعة قماش بيضاء نظيفة مغموسة في الماء “لشطف” المنطقة. كرر حتى لا تبقى رغوة أو بقع.

نصائح لغسل الملابس والبطانيات المحبوكة يدويًا

  • إذا كنت تعمل بالحياكة ، فاستخدم حامل مقياس لتحديد كيفية تفاعل العنصر عند غسله يدويًا وتجفيفه بالهواء قبل غسله.
  • تجنب الغسل بالماء الساخن ، حيث يمكن أن يذيب بعض الألياف ويتلف العنصر.
  • ارتداء قميص قطني أسفل خيوطك سيحمي الخيوط من زيوت الجسم والروائح ويقلل من الحاجة إلى الغسيل المتكرر.
  • لتجديد خيوطك بين عمليات التنظيف ، جرب رشًا من حين لآخر برذاذ منعش للملابس.

قد يعجبك أيضاً