ديكورات لندن » أكواد الحمام وأفضل ممارسات التصميم


يعد كود البناء وممارسات التصميم الجيدة أمرًا بالغ الأهمية في الحمام. الحمام عبارة عن تجمع كثيف لإمدادات المياه وأنابيب الصرف والكهرباء والأسطح الزلقة – وكلها محشورة في مساحة صغيرة لا يزيد حجمها غالبًا عن 150 قدمًا مربعًا. بجانب المطبخ ، من المهم الانتباه إلى مشاكل التباعد والتشفير في الحمام.

كود الحمام وأفضل ممارسات التصميم ليست قيودًا مرهقة مصممة للضغط على محفظتك حتى تجف وتعوق إبداعك. قد تبدو بعض أجزاء من كود وممارسات بناء الحمام تافهة ، ولكن من نواحٍ عديدة ، يمكن أن يكون دليلًا مفيدًا لما يذهب وأين وكيف تباعد العناصر أثناء إعادة تشكيل حمامك.

تباعد وتصميم الحوض

  • يجب أن تكون الأحواض متباعدة بمسافة 4 بوصات على الأقل من الجدران الجانبية. لماذا ا؟ أحد الأسباب هو أن الأحواض تنتج الماء ، ويجب إبقاء الماء بعيدًا عن الحوائط الجافة الحساسة للرطوبة.
  • يجب أن يكون للأحواض أيضًا خلوص لا يقل عن 21 بوصة في المقدمة.
  • إذا كنت تريد وضع حوضين جنبًا إلى جنب ، فتأكد من أنهما على بعد 4 بوصات على الأقل من بعضهما البعض.
  • ينص رمز الحمام عادةً على أن تكون الأحواض على بعد 4 بوصات على الأقل من أحواض الاستحمام.

تباعد وتصميم المراحيض

  • ينص قانون بناء الحمام عادةً على أن المراحيض تحتاج إلى 21 بوصة على الأقل من الخلوص أمام المرحاض. في حين أنه ليس مطلوبًا ، فإن اختيار 30 بوصة من الغرفة يوفر مساحة أكثر راحة.
  • الخلوص من جانب إلى جانب: ما لا يقل عن 15 بوصة من الخط المركزي للمرحاض إلى أقرب عائق. ومع ذلك ، فإن 18 بوصة توفر خلوصًا أفضل في معظم الحالات.
  • تتطلب العديد من المجتمعات أجهزة لتوفير المياه في المرحاض. غالبًا ما تكون هذه الأجهزة مثبتة مسبقًا في المراحيض الجديدة.

كود الدش والبانيو وممارسات التباعد

  • الأحجام القصوى للاستحمام غير إلزامية ، ولكن يتم تنظيم الحد الأدنى من الأحجام. يجب أن يكون الحد الأدنى لحجم أرضية الدش 30 بوصة مربعة على الأقل ؛ أي 30 × 30 بوصة.
  • نظرًا لأن أبواب الدش عادة ما تكون زجاجية ويمكن أن تنكسر وبسبب مشكلات الوصول الأخرى ، ينص كود الحمام على أن أبواب الدش تحتاج إلى 24 بوصة على الأقل من خلوص الفتح. هذه أيضًا مشكلة تتعلق بالسلامة لأن المستخدمين الذين يضطرون إلى الانزلاق حول فتحات الأبواب الضيقة هم أكثر عرضة للانزلاق على الأرض.
  • يجب أن تحتوي كل من الدشات وأحواض الاستحمام على أجهزة مضادة للحروق. قد لا تحتوي تجهيزات الحمام والحمام القديمة على هذه الميزة. كل المباريات الحالية سيكون لها هذا.
  • تتطلب بعض المجتمعات رؤوس دش موفرة للمياه تحد من التدفق. يمكن تركيب ملحقات غير مكلفة بين رأس الدش وأنبوب الماء للحد من تدفق المياه.

نظام التهوية والكهرباء والتصميم

يعتبر كود الحمام من حيث علاقته بالكهرباء مهمًا جدًا نظرًا لاحتمال حدوث صدمات وحريق.

  • يجب أن تكون جميع المصابيح الموجودة فوق أحواض الاستحمام والاستحمام مقاومة للبخار ومقاومة للماء. يتم تحديدها من خلال غطاء شفاف أو معتم فوق الجزء السفلي من الضوء: لن يتم تعريض المصباح.
  • يجب أن تكون جميع المنافذ عبارة عن منافذ GFCI (قاطع تيار العطل الأرضي).
  • لا يريدك رمز الحمام الوقوف في أحواض الاستحمام أو الدش أثناء تشغيل المفاتيح أو إيقاف تشغيلها ، لذلك يجب أن تكون المفاتيح 60 بوصة على الأقل من هذه الأماكن.
  • لا تحتاج الحمامات إلى مراوح ، ولكن يجب أن تكون بها تهوية. يمكن أن تكون هذه التهوية إما على شكل نافذة بمساحة لا تقل عن ثلاثة أقدام مربعة أو مروحة حمام قادرة على سحب ما لا يقل عن 50 قدمًا مكعبة من الهواء في الدقيقة.

حول قواعد الحمام وممارسات التصميم

على الرغم من أنه يستند إلى إطار عمل رموز النموذج ، فإن كود الحمام ليس هو نفسه في كل مكان. قد لا تكون الرموز في ولاية ماين بالضرورة هي نفسها الرموز في فلوريدا. ليس ذلك فحسب ، بل يمكن للبلديات إضافة تحولاتها إلى الكود للتكيف مع الاحتياجات المحلية.

يمكن أن توجهك أكواد الحمام في هذا الدليل في اتجاه عام. تحقق مع قسم التصاريح لديك للتأكد من أن معلومات الرمز هذه تنطبق على منزلك وموقفك. هذا ليس دليلا شاملا. هذه ليست سوى العناصر الأكثر شيوعًا التي يميل معظم أصحاب المنازل إلى الاهتمام بها.

ممارسات تصميم الحمام الجيدة ليست كود بناء. بدلاً من ذلك ، هذه إرشادات مفيدة صادرة عن National Kitchen and Bath Association ، وهي “مجموعة تجارية غير ربحية تعزز الاحتراف في صناعة المطابخ والحمامات” ، وفقًا لبيان مهمتها. كان NKBA صوتًا رائدًا في صناعة تصميم المطابخ والحمامات منذ عام 1963.

نصيحة

استخدم البلاط الأكبر والألوان الجريئة والتركيبات الفاخرة في الحمامات من جميع الأحجام للتعبير عن ذكاء التصميم والإبداع بأقصى تأثير بصري دون انتهاك أي قوانين للحمام.

قد يعجبك أيضاً