ديكورات لندن » طرق سهلة لجعل غرفة نومك الصغيرة تبدو أكبر

طرق سهلة لجعل غرفة نومك الصغيرة تبدو أكبر

by admin

أحد المجالات الأساسية التي يركز عليها المشترون عند التسوق لشراء المنازل هو المساحة. يرغب معظم المشترين في الانتقال لتكبير منازلهم ولن يهتموا بالمنازل الصغيرة. والخبر السار هو أنه حتى أصغر المنازل يمكن تكبيرها بصريًا. الاتجاه الأخير المتمثل في المزيد من مشتري المساكن الذين يبحثون عن منازل في مجتمعات مكتظة يعني أن البائعين يجب أن يكونوا مبدعين في مرحلة انطلاقهم. يمكن لبعض التعديلات البسيطة أن تغير المنازل الصغيرة ، خاصة الغرف الصغيرة مثل غرف النوم.

  • 01
    من 03

    قم بإزالة الفوضى والتنظيف

    صور جيتي

    إزالة الفوضى الزائدة

    يؤدي التخلص من الأثاث غير الضروري وعناصر ديكور المنزل الأخرى إلى إنشاء غرفة فسيحة جذابة للمشترين. خصص وقتًا لترتيب غرفة نومك بشكل صحيح قبل أن يرى المشترون المحتملون منزلك. يجب أن تبدو غرفة النوم وكأنها ملاذ للمشترين للاستمتاع كل مساء ، ولكن يجب أن تكون أيضًا مكانًا لتجديد الروح لليوم التالي.

    حافظ على غرفة النوم نظيفة ومرتبة

    التنظيف والتخلص من الفوضى يسيران جنبًا إلى جنب. أول شيء يجب عليك فعله هو إزالة جميع الأثاث غير الضروري من الغرفة. بقدر ما قد تكون غرفة نومك جذابة ، فقد تكون ممتلكاتها العديدة غير ملائمة للمشترين. تأكد من عدم وجود أي شيء على الأرض أو على أسطح الأثاث. قم بإزالة الصور العائلية والحيوانات المحنطة والتلفزيون والأشياء الشخصية الأخرى. قم بتخزين الأشياء الصغيرة في أدراج تخزين قابلة للسحب أسفل سريرك. كلما كانت الغرفة أصغر ، كلما كانت ضرورية للتنظيم الفعال.

  • 02
    من 03

    استخدم سريرًا أصغر

    استخدم الكتان الطازج والألوان الزاهية في غرفة نومك

    مارتن بارود / جيتي إيماجيس

    تحتوي معظم غرف النوم على أسرّة بحجم كينغ تستهلك مساحة كبيرة. استبدل سريرك الكبير بسرير كوين أو سرير بالحجم الكامل لجعل الغرفة تبدو أكبر. إذا كنت تقيم غرفة أطفال ، فاستخدم سريرًا مزدوجًا. ضع السرير في منتصف الجدار المقابل لباب غرفة النوم. يجب أن يكون هذا هو أول ما يراه المشترون عند دخولهم الغرفة. قم بتجميله بملاءات الكتان الجديدة واللحاف والوسائد الملونة.

    السرير الكبير جدًا بالنسبة للغرفة سيقلل بصريًا من القدمين المربعة. عندما يكون منزلك في السوق ، قاوم إغراء شراء المزيد من قطع الأثاث. إذا اضطررت لذلك ، اختر قطعًا صغيرة ومريحة ليست كبيرة الحجم.

    إزالة الأثاث الزائد

    قد تكون قطع الأثاث الكبيرة مثل الغرور والخزائن الكبيرة غير ضرورية ويجب نقلها إلى غرفة أخرى في منزلك أو تخزينها. إذا كانت غرفة نومك صغيرة جدًا ، فلا تضيف أي شيء بخلاف الطاولات الليلية وكرسي صغير. ضع في اعتبارك أن الغرض من تنظيم الغرفة هو تحديد الغرض منها وليس إظهار عدد قطع الأثاث التي يمكنها استيعاب المشترين. تأكد من وجود مساحة كافية للأشخاص للتجول وعدم منع تدفق حركة المرور بالأثاث.

  • 03
    من 03

    استخدم المرايا والضوء الطبيعي

    اجلب الضوء الطبيعي إلى غرفة نومك

    صور رائد فضاء / صور غيتي

    لا يمكن المبالغة في قوة الإضاءة الجيدة. يمكن للضوء أن يخدع العين ويجعل الغرفة تبدو أكبر مما هي عليه في الواقع. استخدم الكثير من الضوء طوال اليوم عند إظهار غرفة نومك. افتح النوافذ في النهار وتأكد من تنوع إضاءة غرفة النوم في المساء. ضع المصابيح على طاولة السرير الجانبية لتنعيم المساحة. تأكد من تطابقها لأن غير المتشابهة يمكن أن تكون مصدر إلهاء.

    يمكنك الحصول على مصابيح بيضاء رثّة أنيقة ، ومصابيح سوداء مطلية بالورنيش ، أو حتى مصابيح مستوحاة من الطراز الآسيوي. لإضفاء الكثير من الأناقة على غرفة نومك الصغيرة ، استخدم علاجات النوافذ بشكل صحيح. اختر تلك التي تخفف ضوء الشمس القاسي ولكن لا تزال تسمح بدخول الضوء. تساعد ألواح النوافذ خلف علاجات النوافذ على توزيع الضوء على غرفة نومك في الأيام الساطعة والمشمسة.

    قم بالتزيين بالمرايا كلما أمكن ذلك

    تقوم المرايا بتوسيع المساحات من خلال عكس الضوء من النوافذ والإضاءة. إنهم لا يستهلكون المساحة المرئية بل يضاعفونها. إنها طريقة غير مكلفة لملء المساحات الفارغة على جدرانك. ضع المرايا عبر النوافذ لزيادة الإضاءة في غرفة نومك. يمكنك أيضًا وضع مرآة على قطعة فنية لجذب الانتباه إليها.

    قد يكون من الصعب تنظيم الغرف الصغيرة ، خاصة غرف النوم. يريد المشترون العصريون مساحة كبيرة ويمكنهم تجاهل منزلك إذا كانت لديك غرفة نوم صغيرة. لكن لا تيأس. ما عليك سوى استخدام حيل التدريج في المنزل هذه لجعل غرفة نومك جذابة لأكبر عدد ممكن من المشترين. لن تزيد حجمها بصريًا فحسب ، بل ستجعلها أيضًا أنيقة ومريحة.

    شاهد أيضا: 10 أفكار تصميم تقليدية لغرفة النوم
أفكار غرف نوم صغيرة بيضاء

مارتن بارود / جيتي إيماجيس

قد يعجبك أيضاً