ديكورات لندن » كيف تجعل الشموع الخاصة بك تدوم لفترة أطول

كيف تجعل الشموع الخاصة بك تدوم لفترة أطول

by admin

الشموع طريقة رائعة لخلق أجواء وإضافة لمسة زخرفية وملء منزلك بدفء دافئ ورائحة جميلة. اعتمادًا على النوع والعلامة التجارية ، يمكن أن تكون باهظة الثمن أيضًا ، لذلك إذا لاحظت أن شموعك تحترق بسرعة كبيرة – فنحن هنا مع نصائح وحيل مفيدة حول كيفية العناية بها حتى تدوم لفترة أطول. لن تساعد هذه الاختراقات الذكية شموعك على الاحتراق لفترة أطول فحسب ، بل ستمنع أيضًا التشقق والسخونة والحفر في الأنفاق. قم بالتمرير لأسفل لمعرفة المزيد حتى تحصل على أقصى استفادة من الشمعة المفضلة لديك.

نصائح لمساعدة الشموع الخاصة بك لفترة أطول

تقليم الفتيل

تأكد من قص الفتيل قبل كل حرق. كن متسقًا مع هذا لأنه عندما لا يتم قطع الفتيل ، يبدأ السخام بالتشكل والنمو ، مما يتسبب في زيادة حجم اللهب ، مما يؤدي بدوره إلى احتراق الشمعة بشكل أسرع. سوف يحترق الشمع بشكل متساوٍ مع فتيل أقصر ، مما يمنع الحلقات غير المستوية أو حفر الأنفاق في وعاء الشمع. استخدم المقص أو أداة تشذيب الفتيل للقيام بذلك – هناك العديد من أدوات التشذيب بالفتيل المزخرفة التي تُعد أيضًا ملحقًا زخرفيًا جميلًا عند تصميمه بجوار الشمعة المفضلة لديك.

أضيئه لفترة أطول

عند إضاءة شمعة ، اتركها مضاءة لفترة أطول من بضع دقائق ، خاصة في المرة الأولى التي تشعلها فيها. إذا تم إشعاله لبضع دقائق فقط ، فإن الشمع الموجود حول الفتيل فقط لديه فرصة للذوبان والحرق ، مما يتسبب في سطح غير مستوٍ وحرق.

أضف الملح

قد تبدو هذه فكرة غريبة ، ولكن إليك كيفية عملها – بعد أن تحرق الشمعة الجديدة مرة واحدة ويذوب الشمع ، قم بتفجيرها. بينما لا يزال الشمع ساخنًا ، قم برش ملح الطعام العادي في الشمع المذاب ، لا شيء رائع. استخدم عود أسنان لتقليب الملح بسرعة ولكن برفق. عندما يذوب الملح في الشمع ، فإنه سيطيل الاحتراق في المرة التالية التي تشعل فيها الشمعة.

ضعه في الفريزر

تعمل طريقة التجميد بشكل جيد بشكل خاص مع الشموع ذات الأعمدة والشموع المستدقة ، حيث لا يوجد خطر من تكسير الدورق الزجاجي عند الانتقال من برودة المجمد إلى حرارة الفتيل المشتعل. يؤدي وضع شمعة في الفريزر إلى تصلب الشمع وإبطاء الحرق. لا يوجد حد زمني للمدة التي يمكنك فيها الاحتفاظ بالشموع في المجمد ، ولكن كلما كانت الشمعة أكبر ، كلما احتاجت إلى التصلب في المجمد لفترة أطول. على سبيل المثال ، إذا كنت تخطط لاستخدام شموع متعددة الأعمدة في قطعة مركزية احتفالية ، فقم بإلصاقها في الثلاجة في الليلة السابقة للتأكد من أن الشمع لديه متسع من الوقت ليتصلب.

احتفظ به بعيدًا عن الفتحات والمسودات

احتفظ بالشمعة المضاءة بعيدًا عن أي فتحات أو مسودات قد تنفخ الفتيل باتجاه أحد الجانبين وتتسبب في احتراق الشمع بشكل غير متساو. سوف ينتهي بك الأمر مع فوهة في الشمعة ستقصر من عمرها بشكل كبير. حتى لو لم تكن الشمعة بالقرب من تيار هوائي لكنك لاحظت أن الفتيل يميل إلى جانب واحد ، فبمجرد أن تنفخه ويصبح باردًا بدرجة كافية للتعامل معه ، قم بتصويبه بحيث يشير مرة أخرى ، ثم قم بقصه.

انتظر بين الحروق

بدلًا من إضاءة الشمعة وإعادة إشعالها في غضون دقائق ، امنحها وقتًا كافيًا لتبرد. إذا أعيد إشعال شمعة ، معطرة أم لا ، بسرعة كبيرة ، سيبدأ الشمع في تكوين حلقات ويحترق بشكل غير متساو ، مما يقلل من وقت الاحتراق.

حافظ على نظافة الشمع

أحد أسباب الانتظار لتقليم الفتيل بعد أن يبرد الشمع ويصلب هو عدم سقوطه في بركة من الشمع الذائب واتساخه. الحفاظ على الشمع نظيفًا قدر الإمكان وخاليًا من الفتائل المقطعة والسخام وقطع الثقاب سيساعده على الاحتراق بشكل متساوٍ ويضمن عدم تعكير صفو الشمعة.

كيف تمنع…

شمعة السخام

يشير السخام الشمعي إلى الدخان الأسود الذي يحدث أحيانًا عندما تحرق شمعة ويتراكم على فتيل أو يلوث جوانب جرة الشمعة ، خاصةً عندما يبدأ الشمع في الانخفاض ويقترب من قاع البرطمان. أفضل طريقة لمنع تكوّن السخام الشمعي هي قص الفتيل بانتظام بعد كل حرق. إذا كانت برطمانات الشمعة الزجاجية الخاصة بك تحتوي بالفعل على هذا السخام الأسود ، فهناك طريقتان سريعتان وسهلان لتنظيفها وهما إما استخدام إسفنجة ممحاة سحرية أو ورقة تجفيف قديمة.

تكسير

إحدى المشكلات التي يمكن أن تتسبب في تكسير الشمعة هي فقاعات الهواء. للتخلص منها ومنع التشقق ، بمجرد إطفاء الشمعة الخاصة بك ، انقر برفق على جوانب البرطمان أو استخدم المسواك لفرقعة أي فقاعات تراها. لا تهزه بقوة لأنه سيتسبب في تغطية الشمع الذائب لجوانب البرطمان والفتيل ، مما يؤدي إلى حرق غير متساوٍ وتشكيل سخام إضافي.

حفر الأنفاق

إذا لم تسمع بهذا المصطلح من قبل حفر الأنفاق، فهو يصف ما يحدث عندما يذوب جزء صغير فقط من الشمع حول الفتيل ويخلق سطحًا غير مستوٍ ، على عكس سطح الشمع بأكمله يذوب بنفس المعدل. لمنع حدوث ذلك ، بالإضافة إلى تقليم الفتيل بانتظام ، احرق الشمعة لفترة كافية حتى يذوب كل الشمع بشكل متساوٍ ، بدلاً من دفعات قصيرة تسبب حفر الأنفاق.

إذا كانت الشمعة الخاصة بك غير متساوية بالفعل ، فهناك طريقة بسيطة لإصلاحها باستخدام عنصر منزلي ربما يكون لديك بالفعل – رقائق القصدير! احصل على قطعة من ورق القصدير ، وقم بطيها في مستطيل طويل ، ثم لفها حول جرة الشمعة ، واحتفظ بها هناك في المرة التالية التي تضيء فيها الشمعة – سترى الشمع يبدأ بالتساوي.

إمادوكورث / جيتي إيماج

قد يعجبك أيضاً