ديكورات لندن » كيفية اختيار ستائر غرفة المعيشة

كيفية اختيار ستائر غرفة المعيشة

by admin

في هذه المقالة

وسعت

  • اعتبارات ستارة غرفة المعيشة
  • اكتشف الطول
  • اختيار قماش ستائر
  • اختر الجهاز
  • علاجات نافذة الطبقة

العودة إلى الأعلى

الستائر ليست مجرد عملية شراء عملية لمنزلك ، إنها أداة تصميم قوية يمكنها تغيير شكل الغرفة وإحساسها تمامًا ، وتعمل كطبقة نهائية تجعلها مكتملة. إذا كانت غرفة المعيشة الخاصة بك تحتوي على نوافذ متعددة أو نافذة تمثل نقطة محورية في الغرفة ، فإن اختيار النوع المناسب من الستائر قد يكون أمرًا مربكًا وقد تتساءل ، إلى متى يجب أن تكون الستائر؟ إلى أي ارتفاع يجب أن يتم تعليقهم؟ ما هي أفضل المواد والأساليب؟ ما نوع الجهاز المطلوب؟ هذه كلها أسئلة مهمة يجب أن تطرحها على نفسك ولجعل اختيار الستائر المناسبة لغرفة المعيشة والمنزل بشكل عام أسهل ، لقد أنشأنا دليلاً مفصلاً يغطي كل هذا وأكثر.

اعتبارات ستارة غرفة المعيشة

من المحتمل أن تكون غرفة المعيشة الخاصة بك هي الغرفة الأكثر مشاهدة والأكثر استخدامًا في منزلك ، لذا من المهم اختيار الستائر المناسبة ، من حيث الشكل والوظيفة. ضع في اعتبارك عاملين للبدء – هل الستائر مزخرفة تمامًا؟ هل لديك العديد من النوافذ وترغب في خفض التكلفة أم أن هناك نافذة كبيرة تمثل النقطة المحورية في الغرفة وتستحق التفاخر على المزيد من الستائر الراقية؟ هل تريد ألواح ترشيح الضوء للحفاظ على إضاءة الغرفة وجيدة التهوية أم أنك تشاهد الكثير من الأفلام في غرفة المعيشة وتفضل ستائر قاتمة؟

ستؤدي الإجابة على هذه الأسئلة العملية المتعلقة بوظيفة الستائر إلى تضييق نطاق خياراتك. إذا كانت الستائر مزخرفة فقط ، فلن يؤثر القماش على مقدار الضوء الذي يسمح بدخوله ، لذا فإن اختيارك أسلوبي بحت ولا يهم إذا كنت ترتدي مخملًا ثقيلًا أو كتانًا طبيعي المظهر. عندما يكون هناك اعتبار للضوء والسطوع ، فإن اختيار القماش المناسب أمر ضروري لتحقيق التأثير المطلوب.

عندما تعمل بغرفة معيشة بها نوافذ متعددة ، فإن إنشاء مظهر موحد هو المفتاح ، واستخدام الستائر والقضبان المتماثلة وتعليقها على نفس الارتفاع يضمن لك تحقيق ذلك.

لا تخدم الستائر الغرض من تنظيم الضوء فحسب ، بل إنها طريقة رائعة لإضافة طبقة من الملمس واللون والنقوش إلى غرفة تبدو غير مكتملة ، وإبراز النوافذ التي تتميز بتفاصيل معمارية مثيرة للاهتمام وخلق جو أكثر دفئًا ودفئًا. .

قياس طول غرفة المعيشة

يعد الطول أحد العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها عند اختيار الستائر. إذا كانت قصيرة جدًا ، فسوف تتخلص من كل شيء آخر في الغرفة وتخفض بصريًا ارتفاع السقف. إذا كانت طويلة جدًا ، فستبدو فوضوية. هذا هو السبب في أن قياس ارتفاع النافذة والسقف هو نقطة انطلاق جيدة. عند اختيار الستائر لديك خياران ؛ الحصول على علاجات نافذة مخصصة ، وهو خيار جميل ولكنه أيضًا مكلف للغاية ، أو شراء ستائر جاهزة متوفرة في مجموعة كبيرة من نقاط الأسعار.

تأتي الستائر الجاهزة بخمسة أطوال قياسية ؛ 63 بوصة و 84 بوصة و 95 بوصة و 108 بوصة و 120 بوصة. لمعرفة الطول الذي تحتاجه ، ضع قضيب الستارة فوق النافذة وقم بالقياس من أعلى القضيب إلى الأرض. إذا كان القياس بوصة أو نحو ذلك من أطوال الستارة القياسية ، فاضبط القضيب قليلاً.

الآن بعد أن عرفت طول الستارة ، قم بقياس عرض النافذة ، كما تريد أيضًا معرفة ما إذا كانت لوحة ستارة واحدة على جانبي النافذة كافية ، أو ما إذا كنت ستحتاج إلى اثنين على كل جانب. يبلغ عرض لوحة الستارة القياسية 54 بوصة وستحتاج إلى إضافة قدم واحدة على الأقل على جانبي النافذة للسماح لقضيب الستارة والستائر بإطار النافذة دون حجب الكثير من الضوء.

عندما يتعلق الأمر بكيفية ارتطام الستائر بالأرض ، هناك ثلاثة أنماط للاختيار من بينها:

ستائر غرفة معيشة معلقة

هذا يعني أن الستائر تحوم فقط فوق الارض. هذه هي الطريقة الأكثر شيوعًا لتعليق الستائر بطول الأرضية لأنها تبدو نظيفة وأنيقة وتجعل فتحها وإغلاقها أمرًا سهلاً.

الفواصل

يشير المصممون إلى الألواح الستارية التي بها فاصل بوصة واحدة مما يعني أنه بدلاً من التحليق فوق الأرض ، ستحتاج إلى إضافة بوصة واحدة إلى قياس طول الستارة. يتمتع هذا المظهر بإحساس المصمم الراقي ، لكنه لا يشعر بالضيق أو الدهاني للغاية.

بركة صغيرة

للحصول على شعور أكثر راحة ورومانسية ونعومة ، اذهب مع مظهر البركة. ما يشير إليه هذا هو وجود ما يصل إلى ست بوصات من القماش على الأرض وخلق “بركة”. عند استخدامها مع أقمشة أرق وأكثر نعومة ، ستخلق البركة إحساسًا دافئًا ، بينما سيضيف استخدام الستائر الملونة الأكثر صلابة والجرأة لمسة من الدراما والرقي إلى مساحتك.

نصيحة

كلما علقت الستائر أعلى ، كلما زاد ارتفاع السقف الخاص بك ، مما يخلق الوهم بوجود غرفة أكبر.

ديكورات لندن / Sanja Kostic” data-caption=”” data-expand=”300″ id=”mntl-sc-block-image_1-0-30″ data-tracking-container=”true”>
شجرة التنوب / سانجا كوستيك

اختر قماش الستارة

الستائر متوفرة في مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأقمشة ، من المخمل المورق إلى الكتان المريح. عند اختيار القماش ، ضع في اعتبارك عاملين مهمين: المظهر الذي تحاول تحقيقه والغرض العملي الذي يجب أن تخدمه الستائر. على سبيل المثال ، إذا كنت تبحث عن ستائر تحافظ على إضاءة الصباح الساطعة أو تساعدك على تعتيم المساحة لقضاء ليلة في فيلم صيفي ، فلن يكون خيار الستائر هو خيارك. إليك ما يجب مراعاته:

ستائر تعتيم الغرفة

إذا كنت تبحث عن ستائر تحافظ على ضوء الصباح بالخارج وتساعد في تنظيم درجة حرارة الغرفة ، فإن الأقمشة الثقيلة غير الشفافة مثل المخمل تعد خيارًا جيدًا. بالنسبة إلى علاجات النوافذ التي تحجب الضوء تمامًا ، فإن ستائر التعتيم مبطنة بمادة تحافظ على أشعة الشمس ، مما يجعلها خيارًا ممتازًا.

ستائر ترشيح الضوء

بالنسبة للستائر التي تسمح بدخول الكثير من الضوء الطبيعي ، اختر أقمشة أرق وأخف وزنا مثل القطن أو القماش الشفاف المصنوع من البوليستر. بالنسبة للنوافذ الأصغر حجمًا ، تعد ستائر الدانتيل مثالًا جيدًا على علاجات النوافذ ذات الترشيح الخفيف.

نصيحة

إذا كنت لا ترغب في حجب كل الضوء ولكنك أيضًا لا تريد تدفق الأشعة الساطعة ، فإن الستائر المصنوعة من الكتان تعد خيارًا رائعًا. لديهم سماكة كافية لحجب بعض الضوء ، ولكن لديهم نسج محكم يسمح ببعض الضوء. سوف يسمح الكتان الملون الفاتح بدخول المزيد من الضوء ، بينما يحجب الكتان الغامق المزيد من الضوء.

سحب الستائر البيج الفاتحديكورات لندن / Sanja Kostic” data-caption=”” data-expand=”300″ id=”mntl-sc-block-image_1-0-41″ data-tracking-container=”true”>
شجرة التنوب / سانجا كوستيك

اختر الجهاز

إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل ، فاختر عامود الستارة. إنها ليست بالضرورة مجرد قطعة عملية من الأجهزة ، يمكن لقضيب الستارة أن يضيف طبقة إضافية من الاهتمام البصري ويساعد في تزيين نوافذك. قضبان الستائر قابلة للتمديد ، مما يعني أنه يمكنك تعديل طولها. عند قياس طول القضيب الذي ستحتاجه ، قم بقياس عرض نافذتك وأضف قدمًا على جانبي النافذة إليها. سيوفر هذا مساحة كافية لتعليق الألواح الستارية.

تأتي قضبان الستائر بأنماط مختلفة ، مثل مفردة أو مزدوجة إذا كنت ترغب في وضع طبقات سميكة من الألواح الشفافة وفي مجموعة من المواد. الخشب والنحاس الأصفر والحديد والنيكل المصقول ليست سوى بعض المواد الشائعة للاختيار من بينها. تيجان هما الغطاءان الموجودان على طرفي القضيب ويساعدان في تحديد نمط القضيب – وهما متوفران بأشكال مزخرفة وأكثر تقليدية بالإضافة إلى تصميمات عصرية أنيقة ومبسطة.

قضيب ستارة معدني أبيض بنهاية مستديرة مثبتة على الحائطديكورات لندن / Sanja Kostic” data-caption=”” data-expand=”300″ id=”mntl-sc-block-image_1-0-47″ data-tracking-container=”true”>
شجرة التنوب / سانجا كوستيك

علاجات نافذة الطبقة

إذا كانت نوافذك تحتوي بالفعل على علاجات للنوافذ مثل الظلال الرومانية أو الستائر المصنوعة من خشب الخيزران ، فلا يوجد سبب يمنعك من تعليق الستائر أيضًا. في الواقع ، ستخلق العمق والأبعاد ، وتضيف المزيد من الاهتمام بصريًا. لإلقاء نظرة كلاسيكية فاتحة ومشرقة ومتجددة الهواء ، قم بإقران ستائر من القطن أو الكتان الأبيض مع ستائر خشبية. إذا كنت ستطبع نمطين من علاجات النوافذ ، فستريد أن تبقيها بسيطة من حيث اللون والنمط والملمس لمنع النوافذ من أن تبدو مشغولة للغاية وتشتيت الانتباه عن كل شيء آخر في الغرفة.

قد يعجبك أيضاً