ديكورات لندن » كيفية صنع نظام رشاش بيديك

كيفية صنع نظام رشاش بيديك

by admin

جوبستوك / جيتي إيماجيس


ملخص المشروع


  • الوقت الكلي:
    24 ساعة

  • أَثْمَر:
    1000 قدم مربع من تغطية العشب

  • مستوى المهارة:
    مبتدئ

  • التكلفة المتوقعة:
    من 100 دولار إلى 200 دولار

حديقتك هي إضافة جميلة لممتلكاتك. لكي تظل حديقتك خضراء ومورقة ، فإنها تحتاج إلى الماء. توفر أنظمة الري الأرضية المثبتة باحتراف تغطية كاملة ، ولكنها تتطلب قدرًا كبيرًا من الحفر والوقت والمال. في حين أن الخراطيم والرشاشات السائبة تعتبر بديلاً بسيطًا ومنخفض التكلفة ، فإن الرش يحتاج إلى حركة مستمرة ولا مفر من وجود بقع غير مملوءة بالماء. هناك خيار آخر: صنع نظام الرش DIY.

يعد نظام الرش DIY حلاً رائعًا لسد الفجوة إذا كنت تفكر في نظام ري تحت الأرض في المستقبل. أو يمكن أن يكون أيضًا حلاً دائمًا للمروج التي لا تحتاج إلى الكثير من الري أو إذا كنت تريد فقط توفير المال.

الميزات الأساسية لنظام الرش DIY

مع رؤوس الرش المترابطة وجهاز ضبط الوقت ، فإن نظام الرش هذا يحتوي على بعض الميزات الموجودة في أنظمة الري الدائمة. ومع ذلك ، نظرًا لأن الخراطيم تعمل فوق سطح الأرض ، فإن النظام سهل التركيب ولا يتطلب حفر الخنادق. يستخدم نظام الرش DIY المواد الشائعة في المراكز المنزلية.

صنبور في الهواء الطلق

يجب وضع صنبور أو حنفية خارجية على جانب المنزل على بعد 10 إلى 20 قدمًا من حافة العشب.

مؤقت الرش

يعمل مؤقت الرش الذي يعمل بالبطارية على تثبيت مسامير مباشرة في الصنبور الخارجي. يخرج الموقت الماء من خلال صنبور واحد ذي سن ذكر.

يتيح لك توصيل خرطوم الإغلاق المعدني المزدوج “Y” تقسيم هذا الإخراج الفردي إلى اتجاهين ، واحد على كل جانب من جوانب العشب.

نصيحة

خيار آخر هو استخدام مؤقت رشاش ثنائي المنطقة ، والذي يحتوي على خرج مزدوج مدمج. يمكنك تشغيل الجانبين بشكل منفصل إذا كنت ترغب في ذلك ، بالإضافة إلى أنه يلغي الحاجة إلى الإغلاق المعدني “Y”.

خرطوم الحديقة أو الأنابيب البلاستيكية

يربط خرطوم حديقة 1/2 بوصة مؤقت الرش بالرشاشات. يظل خرطوم الحديقة على مستوى الأرض. نظرًا لاستخدام الخرطوم في محيط العشب ، يمكن إخفاءه باللحاء أو المهاد.

يعمل خرطوم الحديقة بشكل أفضل مع المروج ذات الأشكال غير المنتظمة أو عندما تعتقد أنك قد تحتاج إلى سحب النظام بشكل متكرر لقص العشب أو للعناية الشتوية.

بدلاً من ذلك ، يمكن أن تحل الأنابيب البلاستيكية محل خرطوم الحديقة بأكمله أو الكثير. كما هو الحال مع خرطوم الحديقة ، يعمل أنبوب PVC على الأرض. تعمل الأنابيب البلاستيكية بشكل أفضل مع المروج ذات الجوانب المستقيمة أو عندما تعتقد أن النظام سيبقى في مكانه معظم الوقت.

قاعدة سبايك بالرش

يعتبر ارتفاع رشاش العشب المعدني المتدفق من خلال قاعدة لجسم الرش. مع وجود نقطة حادة في الأسفل ، فإنه يربط حوالي 10 إلى 12 بوصة في العشب.

أحد طرفيه مترابطة للذكور والطرف الآخر خيط نسائي. كنقطة تدفق ، يمكن أن يتدفق الماء إلى طرف واحد ، ويزود جسم الرش المرتبط بالأعلى ، ثم يتدفق إلى المرشة التالية في السلسلة.

مطلوب ناهض رشاش PVC مزدوج غير مكلف بقطر 1/2 بوصة من الذكور لربط جسم الرش بالارتفاع.

جسم الرش

غالبًا ما تستخدم أنظمة الرش داخل الأرض أجسامًا منبثقة للرش البلاستيكي. يتم دفن الجسم إلى أعلى جسم الرش. عندما يتدفق الماء عبر جسم الرش ، فإنه يفرض قسمًا منبثقًا لأعلى. تظل النافذة المنبثقة ظاهرة طالما أن المياه جارية. يتكيف هذا المشروع مع نفس جسم الرش للاستخدام فوق سطح الأرض.

نصيحة

عادة لا يتم تضمين فوهة دفق الرش الدوار وتحتاج إلى شرائها بشكل منفصل.

فوهة تيار الدوار

فوهة دفق الرش المدورة تتناسب مع جسم المرشة. تقوم بإخراج الماء بزاوية قابلة للتعديل ، من 90 درجة إلى ما بعد نصف دائرة (200 إلى 210 درجة).

اعتبارات السلامة

على الرغم من أن نظام الرش DIY هذا لا يتطلب خنادق ، إلا أن مسامير الرش قد تخترق الكهرباء أو الغاز أو الاتصالات أو الخطوط الحيوية الأخرى المدفونة. اتصل بالرقم 811 أو تحقق عبر الإنترنت لزيارة خدمة موقع المرافق المحلية الخاصة بك وقم بتمييز الممتلكات الخاصة بك بدهان قابل للغسل. الخدمة عادة مجانية.

تحقق من الرموز المحلية الخاصة بك. كما هو الحال مع أي مرفق بأنابيب المياه المنزلية الدائمة ، ربما يكون هناك حاجة لجهاز تدفق عكسي أو قاطع تفريغ لحماية إمدادات المياه البلدية.

ماذا ستحتاج

المعدات / الأدوات

  • شريط أنابيب سباك
  • كماشة

المواد

  • 6 1/2-inch قاعدة سبايك رشاش العشب
  • 6 جسم منبثق للرش البلاستيكي ، 4 بوصة
  • 6 1/2-inch PVC sprinkler riser (سن ذكر مزدوج)
  • 6 فوهات لتدفق الرش الدوار
  • 1 خرطوم إغلاق معدني مزدوج “Y”
  • 2 1/2 بوصة خراطيم حديقة ، 15 قدم
  • 4 1/2-inch خراطيم الحدائق ، 25 قدم
  • 2 1/2-inch أغطية خرطوم ملولبة
  • مؤقت الرش

تعليمات

  1. خطة نظام الرش DIY

    يقوم جسم الرش المنبثق مقاس 4 بوصات بإلقاء الماء على بعد حوالي 15 قدمًا والماء بحد أقصى 700 قدم مربع من العشب. تحتاج الرشاشات إلى تداخل كبير للتغطية الكاملة.

    مع هذا المشروع ، يبلغ طول العشب 40 قدمًا وعرضه 24 قدمًا ، بمساحة إجمالية تبلغ 960 قدمًا مربعًا. ستة رشاشات ، كلها على المحيط ، ستغطي العشب بتداخل كافٍ.

    نصيحة

    من القواعد الجيدة أن تقسم منطقة التغطية القصوى على 1/3. قد ترغب أيضًا في القسمة على 1/4 ، إذا كان ضغط الماء في المنزل ضعيفًا أو إذا كانت منطقتك شديدة الرياح أو ساخنة.

  2. أضف الناهض إلى قاعدة Sprinkler Spike

    لف شريط الأنابيب حول خيوط أحد طرفي الناهض 1/2 بوصة. باليد ، أدر الناهض في اتجاه عقارب الساعة إلى الجزء العلوي من قاعدة ارتفاع الرش. لا تستخدم مفتاح ربط حيث سيؤدي ذلك إلى تسطيح الخيوط الموجودة على الطرف الآخر من الناهض.

    ما هو شريط سباك؟

    يستخدم السباكون بشكل روتيني شريط أنابيب سباك ، والذي يستخدم أيضًا باسم العلامة التجارية شريط Teflon ، لتحقيق ختم مانع لتسرب الماء على الأنابيب الملولبة. يجب دائمًا لف شريط أنابيب السباك على الخيوط الذكرية في نفس اتجاه عقارب الساعة الذي ستقلب فيه القطعة بالخيوط الأنثوية.

  3. أضف جسم الرش إلى قاعدة سبايك

    لف خيوط الناهض بشريط مواسير سباك. اقلب جسم الرش في اتجاه عقارب الساعة على الناهض بقدر ما يكون مريحًا. احرص على عدم الالتفاف بعيدًا ، لأن ذلك قد يؤدي إلى تشقق جسم المرشة أو الناهض.

  4. تناسب فوهة التدفق الدوار في جسم الرش

    ادفع فوهة تيار الدوار لأسفل في جسم المرشة.

  5. ضع المرشات في العشب

    • زوايا: سيتم وضع رشاش واحد في كل ركن من الزوايا الأربع.
    • نقاط المنتصف: سيتم وضع رشاش واحد في كل من نقطتي المنتصف على الجانب الطويل من العشب. لذلك ، ضع المرشة في موضع 20 قدمًا على الجانب الطويل وكرر ذلك على الجانب الطويل الآخر.
  6. قم بتوصيل مؤقت الرش بالخرطوم المزدوج Y

    أدر الطرف الأنثوي لخرطوم الإغلاق المعدني المزدوج “Y” إلى الطرف ذي السن اللولبي لمؤقت الرش.

  7. مرر الخراطيم إلى أول ركنين

    قم بتوصيل أحد الخراطيم التي يبلغ طولها 15 قدمًا بجانب واحد من الخرطوم المزدوج “Y”. كرر على الجانب الآخر من “Y” بالخرطوم الثاني الذي يبلغ طوله 15 قدمًا. قم بتشغيل كل من هذه الخراطيم في أول زاويتين من العشب. قم بتثبيتها على قواعد رشاش العشب في الزاوية.

  8. قم بتشغيل الخراطيم في مرشات المنتصف

    استخدم الخراطيم التي يبلغ ارتفاعها 25 قدمًا للتوصيل من رشاشات الزاوية إلى رشاشات منتصف النقطة.

  9. قم بتشغيل الخراطيم إلى مرشات الزاوية النهائية

    استخدم الخراطيم الأخيرين بطول 25 قدمًا للتوصيل من رشاشات المنتصف إلى آخر رشاشين زاويتين.

  10. غطاء الرشاشات الأخيرة

    قم بتدوير أغطية الخراطيم الملولبة مقاس 1/2 بوصة على مرشات الزاويتين الأخيرين لمنع تدفق المياه للخارج.

  11. ضبط زاوية فوهة تيار الدوار

    • زوايا: اضبط فوهة تيار الدوار على ما يزيد قليلاً عن 90 درجة على كل رشاش.
    • نقاط المنتصف: اضبط كل من الفتحتين متوسطتي النقطة على 180 درجة بقليل.

    مع جميع المرشات ، تأكد من أنها تشير إلى العشب.

البديل: الأنابيب البلاستيكية بدلا من خرطوم الحديقة

لتركيب أكثر أناقة يلغي استخدام خرطوم الحديقة على الجوانب الطويلة من العشب ، استخدم أنبوب PVC 1/2 بوصة. نظرًا لأن الأنابيب البلاستيكية غير ملولبة ، قم بتوصيل الأنابيب بمسامير الرش الملولبة باستخدام محولات ذكر وأنثى مقاس 1/2 بوصة من مادة PVC.

  1. قم بتشغيل خراطيم الحديقة التي يبلغ طولها 15 قدمًا من “Y” لمؤقت الرش إلى جانب الإدخال لأول مرشات ذات زاويتين.
  2. قم بتوصيل محول ذكر PVC مقاس 1/2 بوصة إلى جانب إخراج مسمار رش الركن.
  3. باستخدام الأسمنت PVC ، قم بتوصيل أنبوب PVC بطول 10 أقدام بالطرف الآخر للمحول الذكر. يعمل الأنبوب PVC فوق الأرض.
  4. باستخدام الأسمنت ، قم بتوصيل مقرن PVC مقاس 1/2 بوصة بنهاية أنبوب PVC ، ثم قم بتوصيل أنبوب PVC آخر بطول 10 أقدام بالمقرن.
  5. استمر في الأنبوب PVC إلى مسمار الرش ذو منتصف النقطة ، باستخدام محول أنثى 1/2 بوصة.
  6. استمر في نفس الأمر إلى مرشات الزاوية الطرفية.
  7. قم بتغطية المرشاتين الأخيرين بأغطية خرطوم 1/2 بوصة.

نصيحة

تأكد من دفع مسامير الرش للأسفل بعيدًا بدرجة كافية بحيث يمكن للأنابيب البلاستيكية أن تعمل مباشرة داخل وخارج المسامير على مستوى الأرض.

متى تتصل بالمحترف

اتصل بمنسق الحدائق أو شركة الري المحترفة لتركيب نظام ري تحت الأرض.