ديكورات لندن » كيفية تركيب البلاط في الهواء الطلق

كيفية تركيب البلاط في الهواء الطلق

by admin
رسلان سيدوروف / جيتي إيماجيس

ملخص المشروع


  • وقت العمل:
    8 – 16 ساعة

  • الوقت الكلي:
    2-3 أيام

  • مستوى المهارة:
    متوسط

  • التكلفة المتوقعة:
    من 500 دولار إلى 2000 دولار

يعد تركيب البلاط الخارجي طريقة رائعة لتحويل أي مساحة معيشة خارجية. البلاط متين ، وبأسعار معقولة ، ورائع ، وسهل التثبيت نسبيًا. ومع ذلك ، يمكن أن يتسبب التثبيت غير الصحيح في أي شيء من المظهر المخيب للآمال إلى التدهور السريع لسطح البلاط. النتائج؟ الكثير من الوقت الضائع والجهد والمال. إذا كنت تريد تجنب هذا المصير ، فاقرأ لتتعلم بالضبط كيفية تثبيت البلاط الخارجي على الشرفة ، والفناء ، والمزيد بنفسك.

العمل مع البلاط

يتطلب البلاط استخدام معدات خاصة ، مثل منشار البلاط الكبير والمكلف. لحسن الحظ ، يمكن استئجار هذه الأدوات بسعر يوم معقول من العديد من شركات تحسين المنزل وتأجير المعدات. إذا كنت محظوظًا ، فقد يكون لديك صديق أو فرد من العائلة لديه بلاط منشار أنهم على استعداد لإقراضك مجانًا. في كلتا الحالتين ، تحقق مما إذا كان مالك المنشار على استعداد لتقديم عرض توضيحي لكيفية استخدام منشار البلاط بأمان وفعالية إذا لم تكن قد استخدمت واحدًا من قبل.

هناك اعتبار آخر وهو نوع القاعدة التي ستقوم بتثبيت البلاط عليها – الركيزة. تعتبر الألواح الخرسانية واحدة من أكثر الركائز شيوعًا وسهولة في العمل ، ولكن يمكن أيضًا استخدام لوح الأسمنت والمواد الخارجية المماثلة. تفترض الطريقة الموضحة أدناه أنك ستعمل بالخرسانة ، ولكن يمكن استخدامها أيضًا في معظم ركائز البلاط الأخرى.

متى يتم تثبيت بلاط خارجي

يوصى بتثبيت البلاط الخارجي عندما تكون درجة الحرارة الخارجية بين 50 و 100 درجة فهرنهايت. ستزيد درجات الحرارة الباردة من وقت المعالجة وتضعف قوة الملاط والجص الذي يثبت البلاط في مكانه. يمكن أن تتسبب درجات الحرارة المرتفعة في معالجة الملاط والجص بسرعة كبيرة ، مما يؤدي إلى ضعف الرابطة.

ماذا ستحتاج

المعدات / الأدوات

  • مجرفة الهاون
  • مجرفة الجص
  • اسفنجة الجص
  • دلو سعة 5 جالون للملاط والجص
  • دلو سعة 5 جالون للإسفنجة الجصية
  • خلاط البناء (مجرفة يدوية أو مجداف خلط البناء والمثقاب الكهربائي)
  • رأى البلاط
  • الفواصل البلاط
  • مستوى الروح 6 أقدام أو أطول
  • خط الطباشير
  • أداة الكشط (إزميل حجري أو مكشطة صلبة)
  • وسادات الركبة (اختياري)
  • غسالة كهربائية (اختياري)

المواد

  • البلاط
  • مونة الاسمنت
  • جصص
  • مركب التسوية الذاتية (SLC)
  • السد للبناء
  • مجمع الترقيع الخرساني
  • غشاء عزل الكراك (اختياري)
  • مزيل الشحوم مثل فوسفات ثلاثي الصوديوم (TSP) أو حمض المرياتيك (اختياري)

تعليمات

  1. تحضير الخرسانة

    يجب أن تكون اللوح الخاص بك خاليًا من الأوساخ والحطام والزيوت والمخلفات الأخرى حتى يتم ضبط الملاط وعلاجه بشكل صحيح. قم بتنظيف البلاطة جيدًا عن طريق الفرك باستخدام مكنسة قاسية والماء أو الرش بغسالة الضغط. يمكنك أيضًا استخدام مزيل الشحوم للبقع الصعبة. بعد الغسيل الأولي ، استخدم خرطوم الحديقة أو غسالة الضغط لرش أي بقايا عالقة واترك البلاطة تجف تمامًا.

  2. ملء الخرسانة وتسويتها

    يمكن أن تنتقل التشققات الموجودة في اللوح (أو تلغراف) إلى البلاط بمرور الوقت ، ويمكن أن تؤدي الأجزاء غير المستوية إلى تجمع المياه على البلاط.

    تحقق من المناطق غير المستوية عن طريق وضع حافة مستقيمة كبيرة (مستوى الروح أو مستقيم 2 × 4) على سطح اللوح بأكمله. حدد أي مناطق تكون فيها الفجوة بين الحافة المستقيمة والبلاطة أكبر من 1/8 بوصة ، واملأ هذه البقع بمركب التسوية الذاتية (SLB) أو أي أداة تسوية أرضية خرسانية أخرى.

    بعد ذلك ، قم بملء الشقوق بسد البناء أو غشاء عزل الشقوق اعتمادًا على كمية الشقوق الموجودة على لوحك. يعتبر الجلفطة الحجرية أفضل للبلاطات التي تحتوي على كمية هامشية من الشقوق ، في حين أن الكمية الكبيرة قد تبرر استخدام غشاء العزل عبر السطح بأكمله. بالإضافة إلى الشقوق ، يجب أيضًا ملء فواصل التمدد (الفجوات الكبيرة) في البلاطة بسد البناء.

    أخيرًا ، املأ أي ثقوب بمركب ترقيع خرساني.

    ما هو غشاء عزل الكراك؟

    توفر أغشية عزل التشققات حاجزًا بين البلاط والركيزة ، لذا فإن الشقوق في الركيزة لا تلغراف في البلاط. تتوفر أغشية العزل على شكل لفات من ألواح النسيج المطاطي أو خلائط الملاط القابلة للفرد.

  3. ضع البلاط

    سيساعد وضع البلاط مسبقًا (التجفيف) في ضمان أن لديك ما يكفي من البلاط لإنهاء المهمة ، ويسمح لك بعمل أي قطع خاص – حسب الحاجة لتلائم الجدران وحول الزوايا ، على سبيل المثال – قبل الخلط و نشر الهاون. سيساعدك القيام بذلك في الحفاظ على سير عملك بمجرد أن تبدأ في وضع البلاط من خلال مساعدتك على تجنب الحاجة إلى الجري إلى المتجر للحصول على المزيد من البلاط أو التوقف عن إجراء التخفيضات.

    في هذه المرحلة ، يجب عليك أيضًا تحديد المكان الذي ستذهب إليه وصلات التمدد. وصلة التمدد هي فجوة من 1/8 إلى 3/8 بوصة بين أقسام البلاط التي تستوعب التمدد والانكماش الطبيعي للبلاط عند تعرضها لدرجات حرارة مختلفة. بشكل عام ، يجب أن يكون هناك وصلة تمدد لكل 12 إلى 16 قدمًا من البلاط ، وفي أي وقت يتصل البلاط بسطح رأسي مثل الجدران أو الدرجات. حدد هذه المناطق على الركيزة باستخدام خط الطباشير.

  4. خلط و دهن الهاون

    اخلط مزيج الهاون في دلو وأضف كمية الماء الموصى بها على كيس خليط الهاون. امزج الاثنين معًا باستخدام مجرفة يدوية أو مجداف خلاطة خرساني متصل بمثقاب كهربائي حتى يصبح الخليط خاليًا من التكتلات وناعمًا.

    نصيحة

    عند خلط الملاط و / أو الجص ، أضف الماء إلى وعاء الخلط قبل إضافة مادة الخلط الجافة لخلط أسهل وأكثر شمولاً. في البداية ، سيتيح لك استخدام كمية أقل قليلاً من الماء مما هو مذكور في التعليمات ضبط المزيج عن طريق إضافة المزيد من الماء بعد الخلط ، إذا لزم الأمر.

    بمجرد الخلط ، انشر طبقة متساوية على اللوح باستخدام الحافة المسطحة لمجرفة الهاون ، بدءًا من الزاوية أو مقابل الحائط. استخدم فقط ما يكفي من الملاط لـ 15 إلى 20 بلاطة في المرة الواحدة لمنع الملاط من الجفاف قبل الأوان. بعد ذلك ، استخدم الحافة الممشطة للمجرفة لعمل أخاديد في الملاط لتعزيز الالتصاق المناسب بالبلاط. احرص على عدم قصف المناطق التي حددتها لمفاصل التمدد بقذائف الهاون.

    نصيحة

    نظرًا لأنك ستعمل إلى حد كبير على ركبتيك أثناء نشر الملاط ووضع البلاط ، ففكر في ارتداء وسادات الركبة لتظل مرتاحًا وخاليًا من الإصابات.

  5. ضع البلاط

    ضع طبقة متساوية من الهاون على الجانب السفلي من البلاط (وهذا ما يسمى بالزبد الخلفي) ، واضغط برفق على البلاط على الهاون حتى يستقر جيدًا. استمر في وضع البلاط جنبًا إلى جنب ، وضع الفواصل بين كل واحدة لإنتاج فجوة ثابتة للجص في الخطوة التالية.

    تحقق من حين لآخر من أن البلاط متدفق مع بعضها البعض ومستوى في جميع الأنحاء عن طريق وضع مستوى روح عبر الجزء العلوي من عدة بلاطات في وقت واحد. استمر في وضع البلاط ، وتطبيق الفواصل ، والتحقق من التدفق والمستوى حتى يتم تغطية مساحة الهاون التي تنشرها. استمر في نشر الملاط ووضع البلاط حتى يتم تغطية البلاطة بالبلاط. بمجرد الانتهاء ، اغسل أدواتك ونظف الدلو.

    اترك الملاط مضبوطًا على طول الفترة الزمنية المحددة من قبل الشركة المصنعة. يمكن أن يكون هذا في أي مكان من 12 إلى 48 ساعة ، حسب المنتج والظروف الجوية. عندما يجف ، قم بإزالة الفواصل واستخدم أداة الكشط لإزالة أي ملاط ​​زائد يخرج من الفجوات على سطح البلاط.

  6. رص الفجوات

    امزج الجص في دلو باستخدام النسبة الموصى بها من مزيج الماء والجص حتى تصل إلى قوام ناعم وخالي من التكتلات. استخدم مجرفة الجبس لتوزيع خليط الجص في الفجوات بين البلاط حتى تمتلئ تمامًا. ومع ذلك ، يجب ألا تملأ فواصل التمدد بالجص ، حيث يجب ملؤها بسد حجري مرن.

    بعد 20 إلى 30 دقيقة ، عد إلى البلاط الأول الذي حشوته بدلو من الماء النظيف وإسفنجة الجص. اعصر الإسفنجة حتى تصبح رطبة ولا تقطر أي ماء. قد يؤدي استخدام الكثير من الماء إلى تغير لون الجص.

    امسح برفق أي فائض من الجص على سطح البلاط باستخدام حركة دائرية ، وتجنب المسح في نفس اتجاه الفجوة. خلاف ذلك ، فإنك تخاطر بدفع الجص خارج الفجوة. بمجرد أن تتسخ الإسفنجة (أي تترك بقايا خلفها على سطح البلاط) ، اغسل الإسفنجة عن طريق غمسها مرة أخرى في الدلو وعصرها مرة أخرى. قد يستغرق الأمر أربع أو خمس تمريرات مع الإسفنجة لتنظيف الجص الزائد تمامًا.

    تواصل عملية الحشو والغسيل حتى يتم حشو جميع البلاط ، ثم يسد في فواصل التمدد.

نصائح تركيب البلاط في الهواء الطلق

يمكن أن يكون تركيب البلاط عملية كثيفة العمالة وتستغرق وقتًا طويلاً. في حين أنه من الممكن إكمال هذا المشروع مع شخص واحد ، فإن وجود شخصين يمكن أن يؤدي إلى عمل أسرع وأسهل. هذا صحيح بشكل خاص إذا كنت تعمل ببلاط كبير وثقيل بشكل خاص قد يتطلب نقل شخصين.

حتى مع البلاط الأصغر ، يمكن أن يكون الشخص الثاني مفيدًا عند دهن الملاط والجص. على سبيل المثال ، يمكن لشخص ما أن ينشر الملاط بينما يضع الآخر البلاط خلفه ، ويمكن لشخص واحد أن ينشر الجص بينما يقوم الآخر بتنظيف البلاط باستخدام إسفنجة.