ديكورات لندن » كيفية إصلاح انحناء الجدران السفلية

كيفية إصلاح انحناء الجدران السفلية

by admin

تجعل جدران الطابق السفلي المنحنية من الصعب إنهاء الطابق السفلي أو إضافة مساحة للمعيشة. الأهم من ذلك ، أن الجدران السفلية المنحنية تشكل خطرًا هيكليًا. في معظم الحالات ، يجب على المحترفين الاهتمام بالمشكلة وإجراء أي إصلاحات على جدران الطابق السفلي. بصفتك شخصًا يعمل بنفسك ، سترغب في معرفة تفاصيل كيفية حل المحترفين للمشكلة ، بالإضافة إلى اكتشاف طرق لمنع المزيد من الانحناء.

ما هي جدران الطابق السفلي المنحنية

الجدران السفلية المنحنية هي جدران حجرية تنحني أو تنحني من الخارج إلى الداخل. إذا كنت تقف داخل القبو وتنظر إلى الجدار المنحني ، يجب أن ترى جدارًا محدبًا أو منتفخًا. تسمى هذه المشكلة أحيانًا الانحراف الداخلي.

غالبًا ما يتم تصدع جدران الطابق السفلي المنحنية أيضًا. قد توجد شقوق رأسية أو أفقية ، لكنها في الغالب أفقية بسبب اتجاه الانحناء في الجدران. قد تتسع هذه الشقوق في موسم الأمطار وتغلق في موسم الجفاف.

بسبب التشققات ، قد تتلطخ جدران الطابق السفلي بالمياه أو العفن أو العفن الفطري ، أو بالورور الأبيض بسبب الترسبات المعدنية من تسرب المياه.

كيفية تقييم انحناء جدران الطابق السفلي

قبل التحدث إلى شركة إصلاح الأساس أو لمجرد الحصول على فكرة عن تكلفة إصلاح جدران الطابق السفلي ، فإنه يساعد على قياس درجة الانحراف. كل ما تحتاجه هو مسطرة وخيط مرجح.

  1. امسك خيطًا مثقلًا بمسامير ثقيلة في الجزء السفلي مقابل سقف الطابق السفلي.
  2. حرك الخيط باتجاه الحائط حتى يلامس القسم الأكثر انحناءًا داخليًا من الجدار.
  3. اطلب من أحد المساعدين استخدام المسطرة لقياس المسافة من السلسلة إلى أقصى حد الى الخارج قسم من الجدار. الرقم الناتج هو مسافة الانحراف.

نصيحة

بوصتان يعتبران انحرافًا طفيفًا. من 2 إلى 4 بوصات انحراف معتدل ؛ يمكن تصحيح ذلك باستخدام دعامات ربط أو مثبتات حائط أو عوارض فولاذية. الجدران التي تنحرف بمقدار 6 بوصات أو أكثر منحنية بشدة ويجب استبدالها في كثير من الأحيان.

ما الذي يسبب انحناء جدران الطابق السفلي

الضغط الهيدروليكي

تنحني جدران الطابق السفلي بسبب ضغط من الخارج يدفع الجدران إلى الداخل. السبب الأكثر شيوعًا للضغط على جدران الطابق السفلي هو الماء.

تصبح التربة الخارجية المجاورة لجانب جدار الطابق السفلي مشبعة بالماء خلال أوقات الأمطار. تصبح هذه التربة المشبعة بالمياه ثقيلة وتتوسع. هذا التمدد يدفع باتجاه جدار الطابق السفلي من الخارج.

تكون مشكلة الضغط الهيدروستاتيكي أكثر وضوحًا في التربة الممتدة – تلك الغنية بالطين. تعتبر مناطق الغرب الأوسط والجنوب ووادي كاليفورنيا الأوسط ثقيلة في التربة الطينية. التربة الرملية تستنزف جيدًا وليست ممتدة.

تربة مجمدة

تتوسع التربة المجمدة أيضًا. عندما يتجمد جزء كبير من التربة بجوار جدار الطابق السفلي ، فقد يدفع ضد الجزء العلوي من جدار الطابق السفلي.

الأجسام الثقيلة

يمكن للأشياء الثقيلة للغاية الموضوعة فوق التربة المجاورة لجدار القبو أن تضغط على التربة لأسفل ، مما يؤدي أيضًا إلى دفع التربة للخارج. العناصر الخارجية العادية مثل الطوابق لن تتسبب في ذلك ، لكن الآلات الثقيلة أو المركبات المتوقفة على المدى الطويل قد تتسبب في ذلك.

متى يتم إصلاح جدران الطابق السفلي المنحنية

نظرًا لأن جدران الطابق السفلي المنحنية ناتجة في الغالب عن تربة مشبعة بالمياه أو متجمدة ، فمن الأفضل الانتظار حتى أكثر الشهور جفافاً ودفئًا في منطقتك. في معظم المناطق ، تتراوح هذه الفترة من يونيو إلى سبتمبر. ولكن إذا كانت المشكلة شديدة ووجدت المياه طريقها إلى الطابق السفلي ، استعن بمتخصص لإصلاح الجدران المنحنية على الفور.

تكلفة إصلاح جدران الأقواس المنحنية

تعتمد تكلفة إصلاح كل من جدران الطابق السفلي على شدة الركوع والمنطقة التي تعيش فيها.

تتطلب الجدران التي تنحني إلى الداخل طرقًا مختلفة وأكثر تكلفة للإصلاح ، والتي قد تشمل حفرًا خارجيًا مكثفًا. إذا كنت تعيش في منطقة بها العديد من الطوابق السفلية تجربة الركوع ، فهناك سوق أكثر نشاطًا لهذا النوع من العمل – لذلك ، المزيد من الخيارات بالنسبة لك وإمكانية تلقي عروض تنافسية.

  • قليل: بالنسبة لجدران الطابق السفلي التي تنحني قليلاً فقط ، قد تتراوح تكلفة الإصلاحات بين 4000 دولار و 8000 دولار.
  • منتصف: بالنسبة لأقواس الحائط متوسطة المدى من 3 إلى 4 بوصات ، يمكن أن تتراوح التكلفة بين 8000 دولار و 15000 دولار. إذا كانت الروابط الحلزونية مطلوبة ، يمكن أن تتكلف كل عملية ربط ما يصل إلى بضع مئات من الدولارات إلى 1000 دولار ، مع متوسط ​​إجمالي للمشروع يتراوح بين 18000 دولار و 20000 دولار.
  • عالٍ: من المحتمل أن تكلف جدران الطابق السفلي شديدة الانحناء التي يبلغ طولها 6 بوصات أو أكثر 25000 دولار أو أكثر لإصلاحها ، حيث سيتعين استبدال جدار الطابق السفلي بأكمله.

الرموز والتصاريح

تتطلب معظم المجتمعات تصاريح بناء للعمل الذي يتضمن جدران الطابق السفلي لأن جدران الطابق السفلي هي هياكل أساسية.

قد يُسمح أو لا يُسمح بإجراءات تخفيف المياه على نطاق واسع خارج المنزل ، مثل إضافة مستجمعات مياه الأمطار أو بناء مصارف فرنسية ، بالعمل في منطقتك.

لا يُسمح عادةً بإصلاحات تخفيف المياه على نطاق أصغر مثل إصلاح المزاريب أو إعادة ترميم الأرض.

اعتبارات السلامة

تعد جميع طرق إصلاح أو استبدال جدران الطابق السفلي خطرة بطبيعتها لأن الاستقرار الهيكلي للمنزل يعتمد على العمل. أفضل طريقة للبقاء آمنًا هي القيام بجميع الأعمال من قبل المتخصصين وفقًا للقوانين المحلية ، ولكي يتم السماح بهذا العمل وتفتيشه واعتماده من قبل مفتشي البلدية.

كيفية إصلاح أو تثبيت انحناء جدران الطابق السفلي

بعد تقييم شدة الانحناء ، هناك ثلاث طرق رئيسية لإصلاح المشكلة أو تخفيفها: دعامات جدار الطابق السفلي (التي تدفع أو تمسك الجدار من الداخل) ؛ أنظمة التثبيت (التي تسحب الجدار من الخارج وتصحيحه) ؛ واستبدال جدار الطابق السفلي.

الأقواس جدار الطابق السفلي

الأشرطة

تعمل أحزمة ألياف الكربون عموديًا من أعلى جدار الطابق السفلي إلى أسفله ، عند كل 4 أقدام تقريبًا على طول الجدار. يتم وضع الأشرطة داخل جدران الطابق السفلي فقط ؛ لا حاجة للحفر. تمسك الأشرطة بجدار الطابق السفلي باستخدام الإيبوكسي ، ويمكن تغطيتها أو دهانها.

تساعد أحزمة ألياف الكربون في تثبيت الجدار عند العمل جنبًا إلى جنب مع تدابير تخفيف المياه. الأشرطة وحدها لا تصحح انحناء جدار الطابق السفلي.

الاستقامة والربط

يتم تثبيت مثبتات حزام ألياف الكربون في بعض الأحيان بعد تصحيح انحناء جدار الطابق السفلي.

من الخارج ، يتم حفر التربة لتوفير وصول العمل. ثم ، في الجزء الداخلي من الطابق السفلي ، تدفع الرافعات الهيدروليكية جدران الطابق السفلي إلى الخارج لتصحيحها. بمجرد التصحيح ، يتم ربط الجدران.

الدعامات الفولاذية

يتم تشغيل العوارض الفولاذية على شكل I عموديًا على طول جدار الطابق السفلي ، متباعدة عند كل 4 أقدام تقريبًا. في الجزء السفلي ، يتم تثبيت الحزم في الأرض. في الجزء العلوي ، يتم تثبيت الحزم على روافد أو عوارض المنزل.

يتم تثبيت العوارض الفولاذية جنبًا إلى جنب مع تربة الحفر على طول الجدار الخارجي. يعد ذلك ضروريًا حتى يمكن دفع الجدار للخلف إلى الوضع الرأسي وتصحيحه. نظرًا لأن الحزم تظل في مكانها ، فمن الأفضل استخدام الأقبية غير المكتملة.

أنظمة مرساة الجدار السفلي

المراسي لوحة الحائط

بالنسبة لأقواس جدار الطابق السفلي التي تنحرف حتى 2 بوصة ، تعد مثبتات لوحة الحائط خيارًا جيدًا. يتم تثبيت الألواح المعدنية الكبيرة كل 5 أقدام على طول جدار الطابق السفلي. تمتد قضبان الصلب أفقيًا ومستوية على الأقل 10 أقدام للخارج من الطابق السفلي ويتم تثبيتها في الأرض.

تتطلب مراسي لوحة الحائط حفرًا خارجيًا كبيرًا. إذا كان لديك أي عوائق في حدود بعرض 10 أقدام حول المنزل ، مثل خطوط الارتفاق أو خطوط الصرف الصحي ، فلا يمكنك تثبيت مثبتات الحائط.

خلاف ذلك ، تعتبر مثبتات الحائط حلاً فعالاً ودائمًا لجدران الطابق السفلي. بالإضافة إلى ذلك ، فهي تسمح لأنظمة جدار الدعامة بالبناء على جدران الطابق السفلي الداخلية – وهي مهمة إذا كنت ترغب في إنهاء الطابق السفلي.

حلزونية التعادل ظهورهم

أفضل بالنسبة لجدران الطابق السفلي المنحرفة بشكل سيئ ، فإن الأربطة الخلفية الحلزونية تشبه مثبتات الحائط. يحتوي كلاهما على ألواح معدنية في الداخل من جدران الطابق السفلي وقضبان تمتد إلى الأرض بالخارج.

لكن الأربطة الحلزونية تختلف من حيث تركيبها بالكامل من داخل الطابق السفلي. يتم حفر الثقوب بزاوية لأسفل. يتم إدخال قضبان يصل طولها إلى 21 قدمًا ، مع ربط الأطراف بألواح الحائط.

تعتبر الحلزونات الحلزونية من أغلى حلول انحناء الجدران في الطابق السفلي ولكنها الأقل توغلاً والأكثر خفاءً. لا توجد أرضية خارجية مزعجة ويمكن الانتهاء من جدران الطابق السفلي.

استبدال جدار الطابق السفلي

يجب هدم جدران الطابق السفلي التي تنحرف أكثر من 6 بوصات واستبدالها بالكامل. في حين أن هذا هو الحل الأغلى ثمناً ، فهو أيضًا الحل الأكثر ديمومة.

كيفية منع انحناء جدران الطابق السفلي

إن إصلاح جدران الطابق السفلي ليس مهمة تقوم بها بنفسك ، ولكن الإجراءات الوقائية كذلك. بصفتك صاحب منزل ، يمكنك منع جدران الطابق السفلي من الانحناء بعد الإصلاحات:

  • إصلاح ماسورة الصرف والمزاريب لمنع تجمع المياه بالقرب من جدران الطابق السفلي.
  • قم بإنشاء نظام تصريف قوي بأحواض تجميع تعمل على تحويل المياه بعيدًا عن المنزل.
  • بناء مصرف فرنسي للقبض على المياه الجوفية.
  • صنف التربة بعيدًا عن المنزل.
  • استبدل التربة الممتدة التي تتواجد مقابل السطح الخارجي للطوابق السفلية سوف تجفف الرمال أو الحصى بسرعة.
  • قم بإزالة الأشياء الثقيلة مثل الآلات أو أحواض المياه الساخنة (ما لم يكن الوزن موزعًا جيدًا على وسادة خرسانية).

متى تتصل بالمحترف

تتطلب جميع جدران الطابق السفلي المنحنية تقريبًا مساعدة المتخصصين لإصلاحها أو استبدالها. شركات إصلاح الأساسات هي أفضل رهان لك ، لأنها متخصصة في هذا النوع من العمل. بدلاً من ذلك ، يمكنك الاتصال بالمقاول العام للحصول على المساعدة.

مصادر المادة



تستخدم ديكورات لندن فقط مصادر عالية الجودة ، بما في ذلك الدراسات التي راجعها الأقران ، لدعم الحقائق في مقالاتنا. اقرأ عملية التحرير الخاصة بنا لمعرفة المزيد حول كيفية قيامنا بفحص الحقائق والحفاظ على دقة المحتوى وموثوقيته وجدير بالثقة.

  1. ستوكس ، بيكا. “كم تكلفة إصلاح الأساس؟” أنجي ، 2021.
ديفيد بابازيان / جيتي إيماجيس