ديكورات لندن » تخطيط مساحة الحمام للمراحيض والأحواض والعدادات

تخطيط مساحة الحمام للمراحيض والأحواض والعدادات

by admin

في هذه المقالة

  • الحد الأدنى من الإجازات
  • تحجيم
  • أمام المرحاض
  • جانب المرحاض
  • بالوعة وكونترتوب

يعد تخطيط مساحة الحمام – مساحة المرحاض ، ومساحة الحوض ، وغرفة للعدادات والأحواض – أكثر أهمية من المناطق الأخرى في المنزل. قد يكون لديك بضعة أقدام مربعة إضافية في الطابق السفلي لوضع الغسالة أو المجفف في أي مكان تريد ؛ ليس كذلك في الحمام.

يرغب معظم الناس في حمام واسع بمساحة كبيرة مع الكثير من المساحة لوضع الخدمات الرئيسية مثل المرحاض والمغسلة دون قيود. هذا ممكن في الحمامات أو الحمامات المحددة الموجودة في البرامج المنزلية. لكن معظم الحمامات في العالم الحقيقي ، حتى تلك التي تعتبر كبيرة ، يجب أن تأخذ في الاعتبار كل بوصة مربعة وطولية من أجل جعل كل شيء يعمل بشكل صحيح معًا. قد يعني تحريك المرحاض بضع بوصات في اتجاه واحد أنه لا يمكنك وضع حوض حوض مزدوج وغرور 48 بوصة كنت تحلم به.

سيؤثر وضع المرحاض بالقرب من حوض الاستحمام أو المغسلة على مستخدمي كل من المرحاض وحوض الاستحمام ، وقد يمنع بعض المستخدمين تمامًا من دخول الحمام. عندما يرى المشترون اللاحقون الترتيب ، قد يؤثر التباعد غير المناسب على سعر عرضهم. يصعب تحريك تركيبات الحمام بمجرد تثبيتها. لذلك ، من المهم جدًا الحصول على مخطط أرضية حمامك بشكل صحيح في المرة الأولى.

الحد الأدنى من الإجازات

غالبًا ما تكون قوانين البناء المحلية صامتة بشأن مسائل التباعد الأمثل الموصى به بين المراحيض والمصارف وأحواض الاستحمام والاستحمام. يمكن العثور على الحدود الدنيا في الكود ، ولكن غالبًا ما تكون هذه الحدود الدنيا ضئيلة للاستخدام في العالم الحقيقي.

بدلاً من ذلك ، تقوم مجموعات صناعة تحسين المنزل مثل National Kitchen and Bath Association (NKBA) غير الربحية بوضع توصيات يستخدمها العديد من مصممي الحمامات والمطابخ عند تصميم الغرف. ومع ذلك ، يجب اعتبار إرشادات NKBA بمثابة الحد الأدنى. إذا كان لديك مساحة إضافية ، فيجب أن تفكر في زيادة إرشادات NKBA بعدة بوصات.

مشكلة إزالة واحدة تظهر غالبًا: ما مقدار الخلوص الذي يجب أن تتركه أمام المرحاض؟ يمكنك النظر إلى هذا من ثلاث زوايا. تميل التوصيات الدنيا إلى أن تكون 21 بوصة. ولكن نظرًا لأن هذا يسمح بأقل من قدمين أمام المرحاض ، فإن NKBA توصي بإضافة مساحة أكبر: حتى 30 بوصة كحد أدنى. ومع ذلك ، هذا ليس تصريحًا مرضيًا للكراسي المتحركة. تعتبر ثلاثون بوصة الحد الأدنى المطلق للكراسي المتحركة أو المشاة لمسح الممر ، مع كون 48 بوصة مساحة أكثر راحة.

خط الوسط والتحجيم

غالبًا ما تستخدم تعيينات المسافات للحمامات مصطلحًا يسمى خط الوسط. يعني الخط المركزي ، وهو طريقة لتوحيد القياسات ، دهان خط وهمي أسفل مركز التثبيت ، مع عبور الخط عادةً فوق فتحة التصريف.

يهدف خط الوسط إلى مراعاة عرض التركيبات ذات الحجم القياسي ولكن ليس جميع التركيبات. إذا كانت لديك عناصر تختلف عن الحجم القياسي ، فاضبط وفقًا لذلك.

يشير خط الوسط عادةً إلى وضع المراحيض والتركيبات جنبًا إلى جنب ولكن ليس وضعها من الأمام إلى الخلف.

الحد الأدنى لمساحة المرحاض: أمامي

لا يضمن خلوص مساحة المرحاض الأمامية أن المستخدم لديه مساحة كافية لرعاية الاحتياجات فحسب ، بل يضمن أيضًا بقاء الخدمات الأخرى ، مثل الدش ، والمغسلة ، والحوض ، والباب دون عائق.

  • الحد الأدنى: 21 بوصة من مقدمة المرحاض
  • الموصى بها: 30 بوصة من مقدمة المرحاض
  • وصول المعاقين: 30 بوصة إلى 48 بوصة من مقدمة المرحاض



بيتر موخيرجي / جيتي إيماجيس

مثال: الحد الأدنى من الخلوص الأمامي للمرحاض

بالنسبة لمعظم مستخدمي الحمام ، لا يمكن للمرء أن يكون لديه الكثير من المساحة الأمامية للمرحاض. أنت بحاجة إلى مساحة أمام المرحاض عند استخدام المرحاض وتنظيف المرحاض والمرور أمام المرحاض للدخول إلى الحمام أو الخروج منه.

ضع في اعتبارك أن الحد الأدنى البالغ 21 بوصة الذي أوصت به NKBA هو الحد الأدنى المطلق. مع انتشار المراحيض السكنية ذات الأحواض الطويلة ، ستحتاج إلى التأكد من أن شفة المرحاض بها مساحة إضافية.

حاول أن تضع المرحاض في مواجهة جدار أو باب مفتوحين ، إن أمكن ، بدلاً من التثبيت. بشكل عام ، سيضمن ذلك مساحة خلوص كافية أمام المرحاض. بالنسبة للحمامات الأخرى ، استهدف مساحة خلوص أمامية 30 بوصة للمرحاض.

الحد الأدنى لمساحة المرحاض: جانبي

إذا كنت بحاجة إلى توفير مساحة ، فغالبًا ما يكون دفع المساحة الجانبية للمرحاض إلى الحد الأدنى أمرًا مفيدًا.

عند قياس الخلوص الجانبي للمرحاض ، قم دائمًا بالقياس من الخط المركزي التخيلي للمرحاض إلى أقرب عائق جانبي.

إذا تم تركيبه على الحائط ، سيحتاج حامل ورق التواليت إلى عدة بوصات من المساحة الإضافية أيضًا. ولكن إذا كنت تبحث عن توفير مساحة على جانب المرحاض ، ففكر في بدائل حامل ورق التواليت. يمكنك تركيب ورق التواليت على حامل منفصل. أو أدخل حامل ورق التواليت في الحائط لتوفير بضع بوصات إضافية.

  • الحد الأدنى: 15 بوصة إلى أقرب جدار جانبي أو قسم أو تركيبات
  • موصى به: 18 بوصة إلى أقرب جدار جانبي أو قسم أو تركيبات
نصف حمام


in4mal / جيتي إيماجيس

مثال: الحد الأدنى من الخلوص الجانبي للمرحاض

في الحمام الصغير مثل الحمام نصف أو غرفة المسحوق ، تكون المساحة أعلى من سعرها. لذلك ، قد يكون من الممكن فقط توفير الحد الأدنى من الإجازات. في هذه الحالة ، تأكد من أن الخط المركزي للمرحاض لا يقل عن 15 بوصة من أقرب جدار أو مغسلة. سيفضل ثمانية عشر بوصة. يمكن أن يساعد تركيب حوض قاعدة التمثال في إعطاء إحساس بوجود مساحة أكبر في هذه المناطق الصغيرة.

حوض الحمام و كونترتوب الخلوص

تختلف إرشادات الوضع بين تكوينات أحواض الأحواض المفردة والمزدوجة. تنطبق إرشادات التباعد هذه في الغالب على أسطح العمل حيث تقوم بعمل فتحات بالوعة. إذا قمت بشراء قمة حوض الحمام ، فلن يكون لديك أي خيار لإغراق موضع القواطع لأنها تأتي مقطوعة مسبقًا.

حمام مع حوضين


chandlerphoto / جيتي إيماجيس

وضع حوض الحمام المزدوج

عند تركيب حوضين ، ضعهما على بعد 36 بوصة على الأقل من بعضهما البعض ، وقياسهما من خط مركزي واحد إلى خط الوسط التالي. هذه هي المسافة الدنيا الموصى بها للسماح للمستخدمين باستخدام كلا الحوضين في وقت واحد إذا لزم الأمر. توفر المسافة أيضًا مساحة كافية لأعمال السباكة أسفل الحوض.

مسافة بالوعة الحمام من الحائط

يوصى بوضع أحواض الحمام على مسافة 20 بوصة من الحائط الخلفي. الحد الأدنى هو 15 بوصة. يتم قياس هذا من نقطة مركز الحوض إلى الحائط. يجب أن تفي أحواض الحمام المزودة بأحواض مسبقة القطع بإرشادات التباعد.

وضع عداد الحمام من العائق الأمامي

ضع عداد الحمام على بعد 30 بوصة على الأقل من أي عائق أمامي ، موصى به. الحد الأدنى هو 21 بوصة. يتم قياس ذلك من حافة سطح العمل إلى الحافة الأمامية للعائق.

تخطيط مساحة الحمام للمراحيض والأحواض والعدادات

شجرة التنوب / هيلاري أليسون

قد يعجبك أيضاً